- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

شمعون والجعفري ينضمان لمنتخب الكراتيه.. وخيارات متعددة للمعسكرات التدريبية

أيمن وجيه الخطيب

عمان – ضم المدير الفني للمنتخبات الوطنية للكراتيه محمد إبراهيم، لاعبين جديدين لصفوف المنتخب الوطني للرجال قادمين من منتخب الناشئين هما إبراهيم شمعون ومحمد الجعفري، حيث تجري المنتخبات الوطنية تدريباتها بشكل يومي، استعدادا للاستحقاقات المقبلة.

منتخب الكراتيه رابعا في الترتيب العام للبطولة الآسيوية

منتخب الكراتيه يخرج خالي الوفاض من بطولة العالم

نجوم منتخب الكراتيه يتقدمون في التصنيف العالمي

وستتوقف تدريبات المنتخبات الوطنية قبل أسبوع من تصفيات منتخبات الشباب والناشئين والرجال والسيدات وتحت 21 سنة، التي ستقام يومي 28 و29 كانون الثاني (يناير) الحالي، كي يلتحق اللاعبون بأنديتهم استعدادا للمشاركة في تصفية المنتخبات الوطنية.

وقال المدير الفني للمنتخبات الوطنية للكراتيه محمد إبراهيم لـ”الغد”: “باشرت المنتخبات الوطنية للكراتيه للفئات كافة تدريباتها مع بداية العام الحالي بشكل يومي، وستتوقف قبل تصفيات المنتخبات الوطنية نهاية الشهر الحالي، كي يلتحق اللاعبون واللاعبات بأنديتهم، سيخوض التصفيات لاعبو المنتخبات الوطنية كافة، إضافة إلى لاعبي المراكز، بهدف اختيار عناصر جديدة لضمها للمنتخبات الوطنية للفئات كافة، وسنعطي أولوية كبيرة للوجوه الواعدة، لإثبات ذاتهم، حيث يمكننا اختيار لاعبين ولاعبات غير معروفين يتمتعون بقدرات فنية عالية، ومهمة الجهاز الفني هي اكتشاف مواهب جديدة في تصفيات المنتخبات الوطنية للكراتيه”.

وأضاف: “نعتمد في اختيار لاعبي ولاعبات المنتخبات الوطنية على إمكانياتهم الجيدة وعلى قوتهم وقدراتهم الفنية في النزالات، ونمنحهم فرصا عديدة، وقد نلجأ إلى إقامة تصفيات داخلية لاختيار اللاعبات واللاعبين الجدد”.

وحول المعسكرات التدريبية، قال: “إن الهدف الرئيسي للاعبي ولاعبات المنتخبات الوطنية هو المشاركة في بطولات تصنيفية عالمية لتحسين مراكز أوزانهم، ما يمنحهم فرصة التقدم، لهذا السبب يبدي اتحاد الكراتيه تعاونا كبيرا مع الجهاز الفني للمنتخبات الوطنية، واقترحنا إقامة معسكرات تدريبية في دول مصر وتركيا وكازاكستان وأذربيجان، ومحطتنا المقبلة هي الفجيرة- بريميرليغ، حيث نستعد لأهم 3 أحداث في رياضة الكراتيه بالنسبة لي، هي بطولة العالم للشباب والناشئين والناشئين وتحت 21 سنة ودورة الألعاب الآسيوية ودورة التضامن الإسلامي، ومن المحتمل المشاركة في البطولة العربية في تونس، وفي سلسلة (k1) في مصر، ما يشكل الأمر عبئا كبيرا على ميزانية الاتحاد، لأنه يتوجب على اللاعبين المشاركة في أكبر عدد من البطولات العالمية التصنيفية”.

وأوضح: “روزنامة العام الحالي للكراتيه مزدحمة جدا ومرهقة للجهاز الفني ولاعبي ولاعبات المنتخبات الوطنية، على المستويات كافة؛ حيث شهد العام الماضي إلغاء عدد كبير من البطولات بسبب جائحة كورونا، واعتمد الاتحاد الدولي عددا كبيرا من البطولات للعام الحالي، وأتمنى ألا يتعرض لاعبو المنتخبات الوطنية إلى ظلم تحكيمي في البطولات الخارجية”.

#شمعون #والجعفري #ينضمان #لمنتخب #الكراتيه #وخيارات #متعددة #للمعسكرات #التدريبية

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد