- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

شيخة الكواري لـ الشرق: الفن التشكيلي جسر عبور للجمهور

تستقطب مسابقة الفن التشكيلي التي تقام ضمن فعاليات مهرجان كتارا السابع للمحامل التقليدية، بمشاركة أكثر من 25 فنانا تشكيليا قطريا ومقيما يقدمون رسومات حية مستوحاة من موقع المهرجان، جمهورا واسعا من الزوار الذين يتوافدون على كتارا بأعداد كبيرة للاستمتاع بأجواء المهرجان وفعالياته المتنوعة.
ومن بين الفنانين المشاركين في المسابقة الرسامة شيخة الكواري التي تنبض أعمالها بالأصالة والعراقة، وبشغف كبير تتابع رسم لوحتها أمام الجمهور وهي تتوق للفوز في المسابقة.
تقول شيخة الكواري في تصريحات خاصة لـ (الشرق): هذه مشاركتي الأولى في مهرجان المحامل التقليدية، وهي فرصة جيدة جمعتني بزملائي الفنانين والفنانات لتبادل الأفكار والخبرات، الى جانب اللقاء المباشر مع الجمهور الذي يشعرنا تواجدهم بسعادة لا يمكن وصفها، كما أنه يحفزنا كي نبدع أكثر.
وعن مشاركتها في المسابقة قالت: أشارك للمرة الأولى في مسابقة الفن التشكيلي التي أعتبرها فرصة لإبراز طاقاتنا وخبراتنا في هذا المجال، مشيرة الى أن الجميع يطمح للفوز في هذه المسابقة.
وأضافت: استخدمت تقنية جديدة ومختلفة في مهرجان المحامل التقليدية، حيث استخدمت الأحبار وأضفت إليها الألوان الزيتية كتقنية جديدة. وتابعت: في الغالب أرسم على لوحات “الكانفس” باستخدام الألوان الزيتية، ولدي رسومات على الزجاج لكني احتفظ بها لنفسي، الى جانب رسومات وحفر على الخشب.
وأشارت شيخة الكواري الى أن هذه النوعية من المهرجانات تعرف الجمهور من جميع أنحاء العالم على الفنانين القطريين والمقيمين في قطر، كما تمنح الزوار فرصة الاطلاع على الفنون القطرية خصوصا أن المهرجان يحمل في طياته تراث أجدادنا وآبائنا، بالإضافة الى العادات والتقاليد، والصورة الفنية والجمالية التي كانوا يعيشونها في زمن الطيبين.
وأشادت الكواري بالجهود الكبيرة التي تقوم بها (كتارا) في سبيل إبراز الفنانين القطريين في مختلف الفعاليات التي تنظمها، وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في هذه المسابقات التي تحفزهم لتطوير مهاراتهم الفنية، الى جانب تخصيص مساحة من المهرجان لعرض أعمال الفنانين والتعريف بها.
وأكدت أن هذه التجربة مهمة بالنسبة للفنانين والجمهور أيضا، فالأطفال والناشئة عندما يشاهدون الفنانات والفنانين وهم يرسمون لوحاتهم في الهواء الطلق، يعطيهم ذلك دافعا كي يستمروا في ممارسة شغفهم، ومن خلال إقبال الجمهور على أعمالهم الفنية لاحظت أن الكثير من الناس لديهم رغبة في مشاهدة التجارب الفنية المختلفة، والاطلاع على أعمال الفنانين التشكيليين في قطر، الى جانب الاطلاع على مختلف الثقافات الموجودة في البلد، كما أن هذه المساحة التي توفرها كتارا للفنانين التشكيليين تساعد المواهب الشابة كي تنمو مواهبهم الفنية، بالإضافة الى أنها فرصة للمنافسة الشريفة.
جدير بالذكر أن الفنانة التشكيلية شيخة الكواري هي مصممة أيضا في مجال الملابس التقليدية والأزياء الخاصة باليوم الوطني. ظهرت في الساحة الفنية عام 2017، حيث شاركت في العديد من المعارض داخل قطر وخارجها، كما تمتلك شيخة الكواري خبرة في مجال صناعة العطور.

#شيخة #الكواري #لـ #الشرق #الفن #التشكيلي #جسر #عبور #للجمهور

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد