- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

“صباح الخير يا مصر” يعرض تقريرا عن فؤاد خليل.. ترك الطب من أجل الفن.. فيديو – اليوم السابع

عشرة سنوات تمر اليوم على رحيل نجم من نجوم الكوميديا، عشق الفن ومن أجله ترك الطب ليخطف قلوب المصريين بموهبته التلقائية ومشاهده التي تفجر الضحك، هو المعلم ستاموني أو الفنان فؤاد خليل.

 

وعرض برنامج “صباح الخير يا مصر”، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبد الصمد وهدير أبو زيد، تقريرا تلفزيونيا بعنوان “فؤاد خليل .. المعلم ستاموني الذي ترك الطب من أجل الكوميديا”.

 

بدأ رحلته مع الفن مبكرا عندما كان عمره 11 عاما، حيث كون فريقا للتمثيل مع بعض أصدقاء الطفولة، وتخرج عام 1961م من كلية طب الأسنان التي التحق بها لرغبة والده، وخلال دراسته في الكلية تقدم لاختبارات معهد التمثيل ورسب مرتين. 

 

قضى في كلية الطب 10 سنوات من شبابه، حاول خلالها أن يلتحق بالوسط الفني، وكان خلال دراسته يلتحق بفرق المسرح الجامعي، ظهر لأول مرة في مسرحية سوق العصر عام 1968م، ثم عمل في المسرح والتلفزيون والسينما لسنوات عديدة. 

 

تألق في العديد من الأدوار الكوميدية التي ارتبط بها الجمهور، كان آخر أعماله فيلم صايع بحر، وظهر فيه في مشهد واحد فقط، كما شارك في عشرات المسلسلات، وتوقف نشاطه الفني عام 2004 بعد ان تمكن المرض منه وتوفي يوم الإثنين، التاسع من إبريل عام 2012 عن عمر ناهز الـ72 سنة.

 

#صباح #الخير #يا #مصر #يعرض #تقريرا #عن #فؤاد #خليل #ترك #الطب #من #أجل #الفن #فيديو #اليوم #السابع

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد