- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

صبا مبارك ضمن أجمل 10 فنانات عربيات على مر التاريخ

كشف موقع IMDB عن قائمته لأجمل الممثلات العربيات على مدار التاريخ، وقد طغى على تلك القائمة الكثير من الممثلات المصريات خاصًة من الجيل القديم مع بعض الحضور من الجنسيات العربية الأخرى. 

صبا مبارك

وُلدت صبا مبارك في الأردن لأب أردني وأم فلسطينية هي الكتابة والرسامة والشاعرة الكبيرة حنان الأغا، وقد تأثرت صبا كثيرًا بوالدتها التي شكلت شخصيتها الفنية وساعدتها في تحديد أهدافها بسن مبكرة. درست صبا الفن مثل والدتها وتخرجت من كلية الفنون الجميلة بجامعة اليرموك وأثناء دراستها قدمت أول تمثيل لها في المسرحية الأردنية الصرخة والدراما التليفزيونية قمر وسحر، وخلال عام 2010 دخلت عالم السينما المصرية من خلال فيلم “بنتين من مصر”.

هند رستم

لُقبت بمارلين مونرو الشرق وملكة الإغراء وقدمت أكثر من 70 فيلمًا سينمائيًا؛ إنها النجمة الكبيرة هند رستم التي ولدت في حي محرم بك بمدينة الإسكندرية عام 1931 ودخلت عالم التمثيل للمرة الأولى عبر فيلم “أزهار وأشواك” أما عملها الأشهر فهو فيلم “باب الحديد” للمخرج العالمي يوسف شاهين وقد شارك هذا الفيلم في مهرجان برلين السينمائي.

سعاد حسني

لا يوجد أحد في الوطن العربي بأكمله من شرقه لغربه لا يعرف سعاد حسني التي حملت لقب “سندريلا الشاشة العربية” التي تعد واحدة من أكثر الممثلات تأثيرًا في عالم الفن العربي، وقد ولدت سعاد محمد كمال حسني في 26 يناير 1942 في حي العتبة بمدينة القاهرة وكانت الشقيقة العاشرة لـ17 أخًا وأختًا، كما قدمت أكثر من 83 فيلمًا بين عامي 1959 و 1991 من أشهرهم فيلم “صغيرة على الحب” و”خلي بالك من زوزو” و”شفيقة ومتولي”.

زبيدة ثروت

تعد زبيدة ثروت واحدة من أجمل الممثلات المصريات وصاحبة أجمل عيون في السينما المصرية، وقد سماها والدها زبيدة على اسم جدتها زبيدة حسين كامل ابنة السلطان حسين كامل ملك مصر، وقد دخلت زبيدة عالم الفن بالصدفة وكانت تخفي دومًا أصولها الملكية عن الجميع، أشهر أفلامها هو فيلم “يوم من عمري” الذي مثلته مع العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ الذي وقع في غرامها أثناء التصوير وتقدم لخطبتها ولكن رفض والدها.

فاتن حمامة

حملت الممثلة الجميلة فاتن حمامة لقب “سيدة الشاشة العربية” ويمكن اعتبارها أهم ممثلة في السينما المصرية والعربية، وهي أيضًا الممثلة الأكثر تكريمًا في الشرق الأوسط حيث يمثل كل عِقد من حياتها حقبة جديدة في التمثيل، وخلال الاحتفال بمرور 100 عام على السينما المصرية عام 1996 اختيرت فاتن كأهم ممثلة للبلاد، وتم اختيار 18 فيلم لها من بين أفضل 150 فيلمًا في ذلك الوقت، ولهذا لم يكن من المستغرب أن تسميها منظمة النقاد والكتاب المصرية في عام 2000 بنجمة القرن.

سامية جمال

بدأت مسيرتها الفنية مع فرقة “بديعة مصابني” حيث شاركت في الرقص مع مجموعات، وفي عام 1943 بدأت العمل في مجال السينما حيث شكلت فريقًا مزدوجًا ناجحًا مع الفنان “فريد الأطرش” في عدة أفلام وقدمت بدورها أشهر الرقصات معه، وقد تميز رقص سامية جمال بالجمع بين الرقصين الشرقي والغربي معًا، حيث كانت تركز في رقصها على توفير حالة من الانبهار لدى المتفرجين من خلال الملابس والموسيقى والإضاءة.

هند صبري

هند صبري هي ممثلة ومحامية تونسية مقيمة في القاهرة، ولدت في تونس يوم 20 نوفمبر وحصلت على إجازة في القانون من كلية الحقوق في تونس عام 2001، لاحقًا أكملت درجة الماجستير في قانون الملكية الفكرية وحقوق التأليف والنشر عام 2004، ودخلت عالم التمثيل حين كانت في سن الرابعة عشر من خلال فيلم صمت القصور، وخلال عام 2001 عرفها الجمهور المصري حين قدمت الفيلم الذي أثار جدلًا واسعًا حينها وهو فيلم “مذكرات مراهقة”.

كندة علوش

كندة علوش هي ممثلة سورية مقيمة في القاهرة ولديها مخزون كبير من الأعمال البارزة في سوريا ومصر والعالم العربي، بعد أن أكملت كندة دراستها في النقد المسرحي في المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق، دخلت لفترة وجيزة عالم الإخراج المسرحي قبل أن تتحول إلى التمثيل؛ ففي عام 2005 كان أول ظهور لها في التمثيل من خلال دراما تلفزيونية بعنوان أشواك ناعمة بعد ذلك قدمت عدداً كبيرًا من المسلسلات السورية مثل مسلسل نزار قباني والظاهر بيبرس وأحكام خفية، وبعد أن حققت كندة شهرة واسعة في سوريا جاءت إلى مصر وعرفها الجمهور من خلال فيلم ولاد العم.

أروى جودة

ولدت الممثلة المصرية أروى جودة في مدينة جدة بالسعودية عام 1984 وعاشت هناك لفترة من حياتها قبل أن تعود إلى مصر وتلتحق بالأكاديمية البحرية قسم التسويق، وقد بدأت أروى مشوارها المهني كعارضة أزياء قبل أن تتجه لمجال التمثيل.

نيكول سابا

بدأت الممثلة والمغنية اللبنانية نيكول سابا مشوارها المهني من خلال عروض الأزياء ثم اتجهت إلى الغناء حيث كانت عضوة في فرقة فور كاتس الغنائية التي أسسها غسان الرحباني بعد ذلك انفصلت عنهم نيكول وقدمت أولى تجاربها في التمثيل من خلال فيلم “التجربة الدنماركية ” مع الفنان الكبير عادل إمام بالتزامن مع مشوارها الغنائي المميز.

#صبا #مبارك #ضمن #أجمل #فنانات #عربيات #على #مر #التاريخ

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد