- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

صفاقس: تنصيب المجلس الجهوي الثاني – تونس – أخبار تونس

تم مساء امس الإثنين بمقر ولاية صفاقس، تنصيب المجلس الجهوي الثاني لولاية صفاقس، المنبثق عن انتخابات المجالس المحلية، وذلك للمدة النيابية الثانية المتراوحة من 10 جوان إلى 10 سبتمبر 2024.

وأفاد رئيس المجلس الجهوي لولاية صفاقس، للمدة النيابية الثانية، حسان الغناي، خلفا لرئيس المجلس الجهوي لولاية صفاقس للمدة النيابية الأولى، الهادي جبير، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنه « سيتم العمل خلال المدة النيابية الثانية للمجلس الجهوي لولاية صفاقس، على المسائل المتعلقة بالتنمية، وكل المشاكل التي تعترض المواطن يوميا، حتى نكون في خدمة ناخبينا وننهض بولاية صفاقس في مختلف المجالات ».
وأضاف الغناي، أن « أهم النقاط التي تم تداولها بعد تنصيب المجلس الجهوي الثاني لولاية صفاقس، هي المشاغل العالقة بمختلف المعتمديات، والمشاريع الكبرى على مستوى جهوي، على غرار مشروع تبرورة والمدينة الرياضية والنهوض بالقطاع الصحي بجهة صفاقس وما يعانيه من إشكاليات على مستوى التجهيزات، وغياب الإطار الطبي وشبه الطبي، فضلا عن إيجاد حل بالتنسيق مع السلط الجهوية والمركزية لإشكالية المهاجرين الأفارقة من دول جنوب الصحراء المتمركزين بمعتمديتي العامرة وجبنيانة »، والفوضى التي باتت تمسّ أمن المواطنين جرائهم ».
من جهته قال رئيس المجلس الجهوي الأول لولاية صفاقس، الهادي جبير، أن « أهم المسائل التي تم الاشتغال عليها في المدة النيابية الأولى للمجلس الجهوي لولاية صفاقس، هي نقص حصة الفارينة بالمخابز بمعتمديتي العامرة وجبنيانة، جراء التواجد الكبير للمهاجرين غير النظاميين من دول جنوب الصحراء، حيث تم التدخل لدى الإدارة الجهوية للتجارة للزيادة في حصة المخابز بمعتمديتي العامرة وجبنيانة من مادة الفارينة « .
وأضاف، أنه « قد تم عقد مع وزيرة البيئة حول تهيئة شاطئ الكازينو والشريط الساحلي، تم على إثرها رصد مبالغ مالية لتهيئة شاطئ الكازينو الذي يشهد حاليا أشغال، كما تم تنظيم عديد التدخلات بخصوص القضاء على الحشرة القرمزية، وذلك بالتعاون مع المجالس المحلية، والبلديات والإدارة الجهوية للفلاحة ».
يذكر أن المجالس الجهوية المنبثقة عن انتخابات المجالس المحلية، يتم التناوب على عضويتها والتداول على رئاستها كل ثلاثة أشهر، وذلك حسب القرار الترتيبي للهيئة العليا المستقلة للانتخابات عدد 16 لسنة 2023، المتعلق بضبط قواعد وإجراءات تنظيم قرعة عضوية الأشخاص ذوي الإعاقة في المجالس المحلية، وقرعة التناوب على عضوية المجالس الجهوية، والتداول على رئاسة المجالس المحلية والجهوية.

- الإعلانات -

#صفاقس #تنصيب #المجلس #الجهوي #الثاني #تونس #أخبار #تونس

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد