- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

صفاقس: وقفة احتجاجية رافضة لإجبارية التلقيح

صفاقس: وقفة احتجاجية رافضة لإجبارية التلقيح

نفذ عدد من الرافضين لاجبارية التلقيح ضد الكوفيد 19 وقفة احتجاجية اليوم الاحد امام مقر ولاية صفاقس للتعبير عن تمسكهم بحقهم في رفض القيام بالتلاقيح بشكل اجباري ومعتبرين ان المرسوم الرئاسي القاضي بضرورة الإستظهار ببطاقة التلقيح كشرط للوصول إلى الإدارات العامة والخاصة الى جانب تعليق مباشرة العمل لموظف لم يتلق التطعيم.

وفي تصريح لمراسل موزاييك بصفاقس قال عزمي بالحاج احمد وهو كيميائي ان فرض الاستظهار ببطاقة التلقيح كشرط للدخول الى مراكز عملهم او الى المؤسسات العامة والخاصة يتنافى مع القانون التونسي للطب الذي ينص على عدم اجبارية اجبار اي شخص على تلقي تجارب علمية الا بموافقته واضاف ان المرسوم الرئاسي يتنافى مع الدستور حيث لا يمكن اكراه اي شخص على ما لا يريده وقال ان المحتجين في المطلق ليسوا ضد التطعيم واجباريته وانما يرفضون اجبارهم على تلقي لقاح الكوفيد 19 لانه لا يزال في مرحلة التجارب العلمية التي اثبتت الى الان عدم فاعلية اللقاحات بدليل ان الملقحين ولو بالجرعة الثانية منهم من مرض مجددا بالكورونا كما ان العدوى تحصل على السواء من الملقح وغير الملقح كما ان وزارة الصحة قالت انه لتثبيت المناعة للاشخاص الملقحين سيتم شراء لقاحات بذاتها.

واعتبر المحتجون ان اشتراط الاستظهار ببطاقة التلقيح للدخول الى مراكز عملهم او الى المؤسسات العامة والخاصة هو شكل من اشكال الاجبار.  

                          فتحي بوجناح

#صفاقس #وقفة #احتجاجية #رافضة #لإجبارية #التلقيح

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد