- الإعلانات -

- الإعلانات -

صفاقس: وقفة احتجاجية لأساتذة التعليم الإبتدائي من خريجي علوم التربية

نفّذ عدد من أساتذة التعليم الإبتدائي من خريجي علوم التربية دفعة 2023، اليوم الإثنين، وقفة إحتجاجية أمام مقر المندوبية الجهوية للتربية صفاقس1، طالبوا خلالها بصرف مستحقاتهم المادية المتخلدة بذمة وزارة التربية منذ 8 أشهر.

وقال عدد من المحتجين، في تصريحات متطابقة لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، إنّه “بسبب عدم صرف مستحقاتهم المالية منذ 8 أشهر، باتوا عبئا على عائلاتهم التي أصبحت تنفق على مصاريف تنقلهم وغيرها، بعد أن كان يحدوهم الأمل عند انتدابهم في سبتمبر 2023 في أن يصبحوا مصدر رزق لأسرهم”. وأكدوا على مواصلة مقاطعة الدروس إلى حين صرف مستحقاهم المادية، التي وُعدوا بصرفها من قبل الوزارة منذ شهر جانفي الماضي، وفق قولهم. وفي لقائه بالمحتجين، كشف مدير المرحلة الإبتدائية بمندوبية التربية صفاقس1، سامي سهلول، أنّه تم إستيفاء ملف صرف المستحقات المالية لأساتذة التعليم الإبتدائي من خريجي علوم التربية على مستوى المندوبية الجهوية للتربية صفاقس 1، وسيتم صرف المستحقات في غضون الأسبوع الجاري، وفق تأكيده. وأشار إلى أن “التعطيل الذي حصل في صرف المستحقات المالية لأساتذة التعليم الإبتدائي من خريجي علوم التربية التابعين لمندوبيتي التربية صفاقس1 وصفاقس 2، يرجع لأسباب إدارية ولوجستية، وإلى تأخير في تقديم الملفات من قبل المعنيين بالأمر”.

#صفاقس #وقفة #احتجاجية #لأساتذة #التعليم #الإبتدائي #من #خريجي #علوم #التربية
تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد