- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

صندوق النقد الدولي: أسبوعان حاسمان ينتظران العالم 

style="display:block" data-ad-client="ca-pub-6397246382488894" data-ad-slot="9219852421" data-ad-format="auto" data-full-width-responsive="true">

أكّدت مديرة صندوق النقد الدولي كريستينا جورجيفا، خلال ندوة ضمن مؤتمر ميونخ للأمن بنسخته الـ56، اليوم الجمعة 14 فيفري 2020، إن فيروس كورونا الجديد يفرض ضبابية على مستقبل الاقتصاد العالمي.

وقالت كريستينا جورجيفا، لإإن “الأسبوعين المقبلين سيكونان حاسمين في تحديد الأثر الاقتصادي لفيروس كورونا”، مضيفة أن الأوساط العالمية تقارن بين فيروس كورونا ووباء “سارس” الذي ظهر أيضا في الصين في 2003.

- الإعلانات -

وبيّنت جورجيفا إلى أن الصين كانت تستحوذ على 8% فقط من الاقتصاد العالمي في مطلع الألفية الثالثة، بينما تستحوذ الآن على 19%، مشيرة إلى أن المصانع ستفتح أبوابها في الصين خلال الأسابيع المقبلة.
وتابعت مديرة صندوق النقد الدولي قائلة: “بعد معرفة المزيد عن فيروس كورونا، سنحتاج إلى اعتماد تدابير منسقة لحماية الاقتصاد العالمي”.

يذكر أن فيروس كورونا كان قد ظهر في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان الصينية (وسط)؛ إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف جانفي الماضي، بينما بلغ بلغ عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بهذا الفيروس في الصين ألفا و381، والمصابين 63 ألفا و851 شخصا. 
 

صندوق النقد الدولي

فيروس كورونا



المصدر


الصورة من المصدر : www.nessma.tv


مصدر المقال : www.nessma.tv


- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد