- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

طارق عمارة: تونس قريب تفلس.. وسعيّد مازال يفسّر لزعماء العالم

طارق عمارة: تونس قريب تفلس.. وسعيّد مازال يفسّر لزعماء العالم

قال الصحفي بوكالة رويتر للأنباء طارق عمارة خلال حضوره في برنامج ميدي شو اليوم الاثنين 21 فيفري 2022 إنّ تونس ليست في عزله لكن الوضع ليس في أحسن حال على المستوى الخارجي.

وبيّن أنّ زيارة رئيس الجمهورية لحضور قمة بروكسيل، وهي أول زيارة له بعد 25 جويلية، لم تفد تونس كثيرا لأنه وجد نفسه في كلّ مرّة مطالب بتفسير قراراته وتقديم توضيحات عندما يجلس مع زعماء العالم عوض الحديث عن المشاريع والاستثمارات التي تعود بالنفع على بلاده.

وتابع عمارة “زيارة سعيّد إلى العاصمة البلجيكية جاءت بعد تلميح من المفوض الأوروبي عن اعتزام الشركاء الأوروبيين مراجعة مساعداتهم لتونس على خلفية الأوضاع الراهنة”، قائلا “هم يرغبون في الاتفاق حول المضي في المرحلة المقبلة ولا يعتقدون أن شخصا واحدا قادرا على تحديد مستقبل 12 مليون مواطن”.

وأكّد أنّ المصادر الدبلوماسية كانت تفيد بقبول شركاء تونس لقرارات 25 جويلية لكن طول المرحلة وطريقة إدارتها دفعهم إلى الشك وعدم الطمأنينة حول مستقبل البلاد.

وأعلن الصحفي بوكالة ”رويترز” أن تونس تمرّ بأكثر فترة حرجة في تاريخها في ظلّ انهيار الاقتصاد والأوضاع الاجتماعية الصعبة لهذا يجب المرور من مرحلة الشعارات إلى الفعل والتنفيذ، وفقا  لتعبيره.

كما كشف أنّ الشهرين القادمين سيكونان الأصعب على تونس التي توشك على الإفلاس في ظل شح الموارد الخارجية “لهذا يبقى الخيار الوحيد الاتجاه إلى صندوق النقد الدولي الذي سيطلب بدوره موافقة اتحاد الشغل على برنامج إصلاحات واتفاقا سياسيا مع توضيح خارطة الطريق لتوقيع اتفاق ملزم لمدّة أربع سنوات”.

#طارق #عمارة #تونس #قريب #تفلس #وسعيد #مازال #يفسر #لزعماء #العالم

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد