- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

«طالبان» تكشف قريباً عن إطار حكم جديد لأفغانستان وستحقق في التجاوزات | صحيفة الخليج

- الإعلانات -

كابول – رويترز
أعلن متحدث باسم حركة «طالبان»، السبت، أن الحركة تهدف إلى الكشف عن إطار حكم جديد لأفغانستان في الأسابيع القليلة المقبلة، بعد سيطرة مقاتلي الحركة السريعة على تلك الدولة الواقعة في جنوب آسيا.
وقال المسؤول، إن «خبراء قانونيين ودينيين وخبراء في السياسة الخارجية في طالبان يهدفون إلى طرح إطار حكم جديد في الأسابيع القليلة المقبلة». ولفت إلى أن نموذج «طالبان» الجديد للحكم في أفغانستان قد لا يكون ديمقراطياً بالتعريف الغربي الدقيق، ولكنه سيحمي حقوق الجميع.
ولفت إلى أن الحركة تهدف إلى تقديم إطار لحكومة جديدة لأفغانستان في الأسابيع القليلة القادمة، موضحاً أن «طالبان» تواصل إجراء المشاورات مع كبار الزعماء الأفغان السابقين، وقادة الميليشيات الخاصة.
وعلق المسؤول على الفوضى التي انتشرت في مطار كابول، مشدداً على أن الحركة لم تتسبب فيها، وكان يمكن للغرب ترتيب خطة أفضل للإجلاء. وأشار إلى أن الحركة تناقش خلال محادثات كيفية ضمان مغادرة القوى الغربية لأفغانستان بشروط ودية.
وأكد أن الحركة ستحقق في مشاكل القانون والنظام التي سببها أعضاء بعد علمها بارتكاب بعض الفظائع والجرائم ضد المدنيين.وقال المسؤول: «سمعنا عن ارتكاب بعض الفظائع والجرائم ضد المدنيين. لو كان أعضاء طالبان يفعلون هذه المشاكل المتعلقة بالقانون والنظام، فسيتم التحقيق معهم».وأضاف: «يمكننا تفهم حالة الذعر والتوتر والقلق. الناس يعتقدون أننا لن نخضع للمساءلة، لكن هذه ليست الحقيقة».

#طالبان #تكشف #قريبا #عن #إطار #حكم #جديد #لأفغانستان #وستحقق #في #التجاوزات #صحيفة #الخليج

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد