- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

عارضات ازياء عربيّات مشينَ على منصات عروض أزياء عالمية ضمن أسابيع الموضة

عارضة ازياء عربية عارضات ازياء عربيات
النساء العربيات أثبتنَ قدراتهنّ بمختلف الاختصاصات، بالرغم من كلّ القيود التي وضعها المجتمع العربي. فالمرأة العربية تخطّت كلّ الحواجز وكسرت كلّ القيود، لتبرع في مختلف المجالات كالموضة مثلاً، وبالتحديد عالم عرض الأزياء.نساء عربيّات من مختلف الجنسيّات دخلنَ إلى مجال عرض الأزياء فنجحنَ في إثبات مكانهنّ في هذا العالم، وأصبحنَ جزء لا يتجزّأ منه بحيث شاركنَ في عرض مجموعات دور أزياء عالمية، ضمن أسابيع الموضة المختلفة مثل أسبوع الموضة النيويوركي، الباريسي، اللندني أو في ميلانو. فيما يلي، سوف نستعرض لكِ أبرزهنّ، تابعي القراءة وتعرّفي إليهنّ.

عارضات ازياء عربيات شاركنَ في عروض ازياء عالمية

1- عارضة الازياء السعودية صوفي الشهري Sophie Alshehry

صوفي الشهري هي عارضة ازياء سعودية تحمل أيضاً الجنسية الأميركية، خطفت الأنظار خلال ظهورها في أسبوع الموضة النيويوركي لمجموعات ربيع وصيف 2022 وتحديداً على منصة عرض Harbison Studio. بعد هذا الظهور لها، تصدّر إسم عارضة الازياء مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية. يُذكر أن صوفي الشهري بدأت مسيرتها كعارضة أزياء في سنة 2020.

في إحدى المقابلات الصحفية، أشارت صوفي الشهري إلى أنّها ترغب من خلال ممارستها عرض الأزياء بنشر الوعي عن منطقة الشرق الأوسط، والتسامح بين الأعراق المختلطة وإنهاء وصمة العار المحيطة بالأمراض النفسة. كذلك، وفي صورة نشرتها على صفحتها الخاصّة على انستقرام، أشارت إلى أنّها تعرّضت للتنمّر في صغرها وذلك بسبب هويتها العربيّة، ما دفعها إلى الدخول إلى عالم عرض الأزياء لإنهاء هذه العقليّة، حيث استطاعت أن تفتخر بثقافتها ولون بشرتها.

عارضة ازياء عربية عارضات ازياء عربيات من عرض مجموعة Harbison Studio لربيع وصيف 2022عارضة ازياء عربية عارضات ازياء عربيات من عرض مجموعة Harbison Studio لربيع وصيف 2022

2- عارضة الازياء البريطانية – المغربية نورا ماريا عتّال Nora Maria Attal

نورا ماريا عتّال هي عارضة أزياء بريطانية – مغربية مشَت على منصات عروض مختلف دور الأزياء العالمية خلال أسابيع الموضة، تماماً مثل ديور Dior، شانيل Chanel، بوتيغا فينيتا Bottega Veneta لانفان Lanvin، كلوي Chloé وغيرها الكثير. يُذكر أن نورا ماريا عتّال وُلدت في سنة 1999 وفي سنة 2016 اختارها موقع models.com كعارضة Top Newcomer.

بالرغم من سكنها في لندن، نورا ماريا عتّال تفتخر بأصولها المغربيّة، وفي إحدى المقابلات الصحفيّة، أشارت إلى أنّها عند زيارة المغرب شعرت بالدفء وثقافة البلاد الغنيّة، لافتةً إلى أنّ العيش كعائلة مترابطة أمر ملحوظ جدّاً. كما قالت أنّه بالرغم من التناقض التي شعرت به بين لندن والمغرب من هذه الناحية، أحسّت فعلاً بالإنتماء إلى وطنها الأمّ.

عارضة ازياء عربية عارضات ازياء عربيات aمن عرض مجموعة Brandon Maxwell لخريف 2020

عارضة ازياء عربية عارضات ازياء عربيات عارضة ازياء عربية عارضات ازياء عربيات

3- عارضة الازياء الهولندية – المصرية – المغربية إيمان همام Imaan Hammam

عارضة الازياء إيمان همام الهولنديّة هي من أصول مصريّة ومغربيّة. مشت على منصات عروض العديد من الدور ضمن مختلف أسابيع الموضة مثل أسبوع الموضة في ميلانو ونيويورك. كما نراها على منصات عروض العديد من دور الأزياء مثل فرزاتشي Versace وتوري بورش Tory Burch. يُذكر أنّ هذه العارضة وُلدت في سنة 1996 وبدأت مسيرتها المهنية في عمر الـ14 عام 2010.

بالرغم من سكنها في نيويورك، عارضة الازياء إيمان همام لا تتجاهل أبداً أصولها المغربيّة والمصريّة، حتّى أنّها ذكرت أنّها تحمل هذه الأعراق ضمن البايو الخاصّة بها على انستقرام. كذلك، وفي إحدى المقابلات الصحفيّة التي أجرتها، أشارت Imaan Hammam إلى أنّها عاشت طفولة سعيدة متكلّمةً العربيّة مع أفراد عائلتها.

عارضة ازياء عربية عارضات ازياء عربيات من عرض مجموعة Alberta Ferretti لربيع وصيف 2021

عارضة ازياء عربية عارضات ازياء عربيات من عرض مجموعة Tory Burch لربيع وصيف 2022

عارضة ازياء عربية عارضات ازياء عربيات عارضة ازياء عربية عارضات ازياء عربيات

4- عارضة الازياء السعودية تليدة تمر Taleeda Tamer

اشتهرت تليدة تمر بكونها أول عارضة أزياء عالمية من المملكة العربية السعودية، فشاركت بعروض أزياء مهمة جداً من ضمنها أسابيع الموضة. تجدر الاشارة إلى أن تليدة تامر كانت نجمة غلاف مجلة “جمالكِ” لعدد فبراير 2019، إلى جانب كل من فاليري أبو شقرا ولارا اسكندر. يُذكر أن تليدة تمر بدأت مسيرتها المهنيّة كعارضة أزياء في سنّ الـ17.

ولدت في جدة من أب سعودي وأم إيطالية اللذين لعبا دوراً مهماً في دعمها لتحقيق هذه الخطوة “الجريئة” في عالم الأزياء، نظراً لتحفّط المجتمع السعودي. كذلك، تاليدا تامر ورثت شغفها لعرض الأزياء من والدتها التي مارست مهنة عرض الأزياء مع Giorgio Armani وGianfranco Ferre وLa Perla.

عارضة ازياء عربية عارضات ازياء عربيات من عرض مجموعة Iceberg لخريف 2019

عارضة ازياء عربية عارضات ازياء عربيات عارضة ازياء عربية عارضات ازياء عربيات

5- عارضة الازياء التونسية عزة سليمان Azza Silmene

عزة سليمان هي عارضة ازياء تونسية مشت على منصة عرض أزياء شانيل Chanel لخريف 2018 ضمن أسبوع الموضة الباريسي، حيث كانت المرّة الأولى التي تشارك بها ضمن عرض ازياء عالمي. يُذكر أن عزة سليمان وُلدت في سنة 1997 وشاركت في أوّل عمل لها كعارضة أزياء في سنة 2018 عند عرض مجموعة شانيل. 

عارضة الازياء عزة سليمان تفتخر بجنسيّتها التونسيّة وتكشف عن ذلك على صفحتها الخاصّة على انستقرام في العديد من المنشورات؛ في إحدى المرّات نشرت صورة لعلم تونس وكتبت: “تحيا تونس، ربي حمي بلادنا و يحمينا ملي جاي”. كذلك، تنشر أيضاً صور من رحلاتها في أماكن مختلفة في تونس، لتشجّع بذلك على السياحة في هذا البلد.

عارضة ازياء عربية عارضات ازياء عربيات من عرض مجموعة شانيل Chanel لخريف 2018

6- عارضة الازياء المغربية – الإيطالية مليكة المصلوحي Malika El Maslouhi

مليكة المصلوحي هي عارضة ازياء مغربية – إيطالية، شاركت ضمن عروض أزياء العديد من الدور العالميّة ضمن أسابيع الموضة، مثل ديور Dior وPrabal Gurung وUlla Johnson ورالف لورن Ralph Lauren وغيرها. يُذكر أن Malika El Maslouhi بدأت مسيرتها المهنيّة كعارضة أزياء في سنّ الـ18.

 مليكة المصلوحي تفتخر بأصولها العربية ونرى ذلك من خلال البوستات التي تنشرها على انستقرام؛ في أكثر من مرّة، نشرت عارضة الأزياء صور وفيديوهات من مراكش وطنجة، كما أرفقت أحد البوستات بالعبارة التالية: “Live stream of a dream”، كإشارة إلى أن المغرب هو بمثابة حلم لها.

من عرض مجموعة Prabal Gurung لربيع وصيف 2022من عرض مجموعة Ulla Johnson لربيع وصيف 2022

عارضة ازياء عربية عارضات ازياء عربيات

7- عارضة الازياء الأميركية – الفلسطينية بيلا حديد Bella Hadid

إيزابيلا خير حديد المعروفة باسم بيلا حديد هي عارضة أزياء أميركية من أصل فلسطيني، وتعتبر من أشهر عارضات الأزياء في الولايات المتحدة والعالم. من هنا، تشارك هذه العارضة في العديد من أسابيع الموضة كأسبوع الموضة النيويوركي، اللندني، في ميلانو وباريس. وُلدت Bella Hadid في سنة 1996 وبدأت مسيرتها المهنيّة كعارضة أزياء في سنّ الـ16.

صحيح أن بيلا حديد ولدت في الولايات المتحدة الأميركية، لكنها لم تنسى يوماً وطنها الأم، فلسطين، وتعبّر عن دعمها للبد وشعبه في كل فرصة متاحة. في الفترة الأخيرة، وبعد الأحداث والتطورات التي حصلت في فلسطين في العام 2021، عبّرت Bella Hadid عن دعمها القضية الفلسطينية وتفاعلت مع شعب البلد بطرق كثيرة ومختلفة. شاركت في التظاهرات في بروكلين، نشرت الكثير من الصور والفيديوهات، نشرت التوعية وساهمت في طلب المساعدة.

من عرض مجموعة اوف وايت Off-White لخريف 2021من عرض مجموعة Lanvin لخريف 2020

عارضة ازياء عربية عارضات ازياء عربيات عارضة ازياء عربية عارضات ازياء عربيات

8- عارضة الازياء الأميركية – الفلسطينية جيجي حديد Gigi Hadid

جيلينا نورا حديد المعروفة باسم جيجي حديد هي عارضة أزياء أميركية من أصل فلسطيني، وتعتبر واحدة من أشهر عارضات الأزياء في الولايات المتحدة والعالم. تشارك Gigi Hadid في الكثير من عروض مجموعات دور الأزياء العالمية في أسابيع الموضة. يُذكر أن هذه العارضة وُلدت سنة 1995 وبدأت مسيرتها المهنيّة عندما كان يبلغ عمرها سنتين فقط، وحين شاركت بحملة إعلانيّة لملابس الأطفال Baby Guess.

جيجي حديد وشقيقتها بيلا حديد تتشاركان نفس المبادئ عندما يتعلّق الأمر بالقضية الفلسطينية وتدعمان الشعب الفلسطيني بطرق مختلفة خصوصاً بعد التطوّرات التي حدثت في فلسطين في مايو 2021.

من عرض مجموعة Tom Ford لربيع وصيف 2022من عرض مجموعة شانيل Chanel لخريف 2020

عارضة ازياء عربية عارضات ازياء عربيات عارضة ازياء عربية عارضات ازياء عربيات

#عارضات #ازياء #عربيات #مشين #على #منصات #عروض #أزياء #عالمية #ضمن #أسابيع #الموضة

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد