- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

عبدالرحيم كمال: مكالمة الرئيس تقدير من القيادة السياسية للفن

قال الكاتب والسيناريست عبدالرحيم كمال، إن مكالمة الرئيس عبدالفتاح السيسي كانت مفاجأة بالنسبة له، خاصة وأنها بمثابة تقدير من القيادة السياسية للفن.

وأضاف «كمال» خلال لقائه في بيت فاطم الثقافي في حضور محمد طاهر مؤسس بيت فاطم منذ قليل، أنه من قبل مكالمة الرئيس وهو مهموم بالهوية والتاريخ وكانت المكالمة بمثابة دعم للمواصلة في هذا الطريق، مشيرًا إلى أن هناك مشروعًا فنيًا يترجم مكالمة الرئيس السيسي له.

ومما جاء في رواية «أبناء حورة» نقرأ: «وإذا به يجد نفسه في غرفة بلا سطح، داخلها إوَزَّة بيضاء شديدة الجمال، كان هو وهي فقط في تلك الحجرة المشمسة، ولما أقبل نحوها مسرعًا بسكينة الحاد لم تجرِ، بل ظلت ساكنة حتى أمسك بها واحتضنها، وقبل أن يمرر سكينة على رقبتها همست بمنقارها: أحبك يا طاهر».

وعرف الجمهور الواسع السيناريست الكبيرعبدالرحيم كمال بوصفه كاتبًا لأشهر المسلسلات التليفزيونية التي عرضت في السنوات القليلة الماضية، ومن هذه المسلسلات«الخواجة عبدالقادر» و«ونوس» و«شيخ العرب همام»، لكن رواية «أبناء حورة» تنتمي إلى الوجه الآخر لهذا المبدع الكبير؛ وجه الأديب الروائي الذي يأخذ فن الحكي إلى عوالم شاسعة لا يتسع لها سوى خيال القارئ، وهو الخيال الي استلهم له كمال من ألف ليلة وليلة وأكمل الليالي في شكل مغاير وطازج وقادر على شد القارئ من خلال حبكة وتشويق.

أما عن عبدالرحيم كمال فقد تخرج في المعهد العالي للسينما قسم السيناريو، في العام 2000، ونشر عددًا من الروايات والمجموعات القصصية، من بينها: “بوابة الحانة”، “ظل ممدود”، “المجنونة”، “أنا وأنت وجنة شهد”، فضلًا عن عدد من المسلسلات التي حققت نجاحًا على المستويين النقدي والجماهيري، منها: “شيخ العرب همام، ونوس، دهشة، يونس ولد فضة، الخواجة عبدالقادر، وآهو ده اللي صار”.

#عبدالرحيم #كمال #مكالمة #الرئيس #تقدير #من #القيادة #السياسية #للفن

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد