- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

“عبدالغفار”: مصر ستصبح مركزًا إقليميًا لإنتاج اللقاحات


02:13 م


الأحد 20 فبراير 2022

كتب – أحمد جمعة:
قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير للتعليم العالي والقائم بعمل وزير الصحة، إن تتويج جهود مصر في التصدي لجائحة كورونا، بإتاحة منظمة الصحة العالمية تكنولوجيا (mRNA) لتصنيع اللقاحات بمصر، يعكس دعم القيادة السياسية القوي للمنظومة الصحية.

جاء ذلك خلال حضوره فعاليات تسليم الإهداء «المصري/الصيني» المشترك، لدولة فلسطين، والذي يتمثل في 500 ألف جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا (فاكسيرا- سيوفاك) المُنتجة محليًا داخل مصر.

وأشار أن قرار المنظمة يعكس كذلك الثقة العالمية في قدرة مصر على تصنيع اللقاحات من خلال شركة “فاكسيرا”، لتصبح مصر مركزًا إقليميًا في مجال إنتاج اللقاحات والأمصال.

كان مدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم، أعلن يوم (الجمعة)، في قمة الاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي في بروكسل، أول 6 دول ستتلقى التكنولوجيا اللازمة لإنتاج لقاحات الحمض النووي الريبي (mRNA) بالقارة الأفريقية، وشملت مصر وتونس وكينيا ونيجيريا والسنغال وجنوب إفريقيا.

#عبدالغفار #مصر #ستصبح #مركزا #إقليميا #لإنتاج #اللقاحات

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد