- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

عدد الملقحين يتجاوز ال 40 ألف في نابل

عدد الملقحين يتجاوز ال 40 ألف  في نابل

تجاوز عدد الملقحين ضد فيروس كورونا بولاية نابل الى حدود الثالثة بعد ظهر اليوم 40 الف مستفيد من الجرعة الاولى من لقاح استرازينيكا في اطار اليوم الوطني المفتوح للتلقيح ولكن هذا العدد يبقى اقل من “الانتظارات” وفق ما اكدته المديرة الجهوية للصحة بنابل رجاء محفوظ مشيرقي.

وجددت محفوظ بالمناسبة دعوة المواطنيين للاقبال على التلقيح وعلى المراكز ال28 التي فتحت للغرض بمختلف معتمديات الجهة خاصة وان ولاية نابل وان احتلت المرتبة الاولى وطنيا في تقديم الجرعات الا انها احتلت المراتب الاخيرة في نسبة الاستجابة للدعوات التي وجهت للمسجلين في منظومة ايفاكس من فئة 40 سنة فما فوق وفق الاحصائيات الاخيرة التي تنجز في اطار متابعة سير عمليات التلقيح بالمراكز.

وابرزت من جهة اخرى ان ولاية نابل حددت هدفا لتلقيح نحو 87 الفا خلال اليوم الوطني المفتوح للتلقيح بينما لاحظت مصالح الاحصاء بالادارة الجهوية ان نسبة الاستجابة للمدعويين للتلقيح باعتماد الارساليات القصيرة لم تتجاوز ال30 بالمائة وهو ما يؤكد ضرورة حث المسجلين على مزيد الاقبال على مراكز التلقيح التي بدات تشهد تقلصا في عدد الوافدين بعد ان عرفت اقبالا مكثفا منذ الساعات الاولى لبدا التلقيح.



#عدد #الملقحين #يتجاوز #ال #ألف #في #نابل

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد