“عربي21” تحصل على أسماء التشكيلة المرتقبة لحكومة تونس

[ad_1]

كشفت مصادر تونسية لـ”عربي21″، عن تشكيلة الحكومة المنوي تسليمها اليوم لرئيس الجمهورية قيس سعيد، من طرف رئيس الوزراء المكلف إلياس الفخفاخ.
 
وكان من المفترض إعلان التشكيلة أمس الجمعة، لكن عدم التوافق التام حول أسماء الوزراء وحاجة الرئاسة التونسية -كما أعلنت- إلى مزيد مشاورات أجلها إلى مساء اليوم السبت.
 
وعلمت “عربي21″، من مصادر مقربة من رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي، رفضه حضور دعوة وجهت له اليوم السبت للاطلاع على تشكيلة حكومة الفخفاخ.
 
وقال القروي: “لقد  تمت دعوتي للحضور اليوم بدار الضيافة على الساعة الثانية والنصف من ظهر اليوم لإطلاعي على تركيبة الحكومة..  و تم رفض الدعوة احتراما لحزب قلب تونس ومناضليه وناخبيه.. نحن لسنا معنيين بتشكيل هذه الحكومة ورافضون للمسار وطريقة التعاطي التي تمت بهما”.
 
والتشكيلة المرتقبة هي: 

وزارة الدفاع: عماد الحزقيوزارة العدل: ثريا الجريبي  الداخلية: هشام المشيشي الخارجية: نور الدين الري المالية: علي الكعليأملاك الدولة : غازي الشواشي/ التيار الديمقراطي  التكوين و التشغيل: فتحي بلحاج/ حركة الشعب الشؤون الاجتماعية: حبيب الكشو   وزارة النقل: عماد الحمامي/ النهضة وزير معتمد مكلف بالشؤون المحلية: أنور معروف/ النهضة  الفلاحة: أسامة الخريجي الصناعة: نزار يعيشالتجارة : محمد مسيليني/ حركة الشعبالبيئة: شكري بن حسن/ تحيا تونس التجهيز: منصف السليطي/ النهضة الشؤون الدينية: أحمد عظومالمرأة: أسماء  السحيريالصحة : عبد اللطيف المكي/ النهضة  التعليم العالي: خليل العميري/ النهضة التربية: محمد الحامدي/ التيار الديقراطيالرياضة: أحمد قعلول/ النهضة الإصلاح الإداري و الوظيفة العمومية: محمد عبو/ التيار الديقراطيالطاقة: منجي مرزوقوزارة تكنولوجيا الاتصال: لبنى الجريبي
 
اقرأ أيضا: الرئاسة التونسية تؤكد رسميا إعلان تشكيلة الحكومة السبت
[ad_1]

المصدر

[ad_2]


الصورة من المصدر : arabi21.com


مصدر المقال : arabi21.com


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد