- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

عرب و عجم

> خالد بن بندر بن سلطان بن عبد العزيز، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة، زار أول من أمس، برفقة وزير الدفاع البريطاني بن والاس، الجناح السعودي المشارك في معرض معدات الدفاع والأمن الدولي (DSEI) بلندن، واطلع على ما يشهده قطاع الصناعات العسكرية السعودية من خطوات متسارعة نحو التوطين، وما يزخر به القطاع من قدرات محلية تلبي الاحتياجات العملياتية للأجهزة العسكرية، كما استمع لشرح حول أبرز مستهدفات القطاع بالمملكة، وفرصه الاستثمارية الواعدة.
> سعيد عبد الله سيف جولة القمزي، سفير الإمارات لدى جمهورية الأرجنتين، التقى أول من أمس، وزير السياحة والرياضة في جمهورية الأرجنتين ماتياس ليمونس، وبحثا عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، ومن بينها الترويج السياحي المتبادل، وأشار الوزير إلى أهمية استئناف «طيران الإمارات» عملياتها التشغيلية في الأرجنتين؛ نظراً للدور الكبير الذي ستساهم به هذه الخطوة في الترويج السياحي، كما بحثا مقترحاً بإقامة مباراة ودية بين فريقَين إماراتي وأرجنتيني، في حال تأكيد زيارة الرئيس الأرجنتيني للإمارات.
> سجاد علي خان، سفير باكستان في عمّان، ألقى أول من أمس، محاضرة في مقر المنتدى العالمي للوسطية حول «أثر التطورات في أفغانستان على باكستان والأمن الإقليمي»، وأشاد السفير بجهود مملكة الأردن بقيادة الملك عبد الله الثاني، لضمان الاستقرار والسلام والأمن في منطقة الشرق الأوسط، وقال إن علاقات باكستان مع الأردن مميزة للغاية؛ إذ نشأت في مناخ من الثقة، ويواصل كلا الجانبين تقديره للآخر، مبيّناً أن باكستان تولي أهمية كبيرة لعلاقتها مع المملكة.
> جميلة الهمامي، رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سلطنة عمان، استقبلتها أول من أمس، الدكتورة ليلى بنت أحمد النجّار، وزيرة التنمية الاجتماعية، حيث بحثتا مجالات التعاون وتعزيز العمل المشترك بين الجانبين في المجالات الاجتماعية والإنسانية. من جانبها، أشادت رئيسة البعثة بجهود الوزارة وسعيها المستمر إلى تنظيم وتطوير أدوار المؤسسات والجمعيات والفرق الخيرية لضمان استمرار أنشطتها المساندة لجهود الوزارة، وبالجهود الدولية للهيئة العمانية للأعمال الخيرية ودور المؤسسات والجمعيات والفرق الخيرية بالسلطنة.
> خالد السهيلي، سفير تونس لدى الأردن، التقى أول من أمس، وزير الشباب الأردني محمد النابلسي، وبحث الجانبان سبل تعزيز علاقات وأوجه التعاون المشترك في مجال العمل الشبابي، من خلال إنشاء برامج التدريب والتمكين الشبابي، وعقد زيارات متبادلة، وأنشطة شبابية مشتركة، وأشار الوزير إلى أن وزارة الشباب تتطلع دوماً إلى بناء علاقة متينة مع الجمهورية التونسية. من جانبه، قال السفير، إن تونس تعيش نقلة نوعية في العلاقات الثنائية مع الأردن.
> كيتل كارلسن، سفير الدنمارك في فلسطين، التقى أول من أمس، وزير العمل نصري أبو جيش؛ لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين، ومشاركة القضايا التي تخص سوق العمل، وبناء القدرات لجميع الفئات وبالأخص النساء، والشباب وذوو الإعاقة، باعتبارها من أهم شرائح المجتمع التي يجب إدماجها في سوق العمل. وخلال اللقاء تمت الإشارة إلى أهمية الاستراتيجية الوطنية للتشغيل والتي تم إطلاقها خلال المؤتمر الوطني الأول للحوار الاجتماعي، ودورها في توفير فرص عمل للشباب، وإنشاء مشروعات ريادية.
> خالد بن عبد الله السلمان، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية كينيا، زار أول من أمس، سفير جمهورية السنغال في نيروبي ندونغو دينق، وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين. وفي لقاء آخر، زار السفير السلمان سفير جمهورية جيبوتي لدى كينيا ياسين المي بوه، وجرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون بين البلدين الشقيقين.
> الشيخ الدكتور عمار بن ناصر المعلا، الملحق الثقافي لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى مصر، استقبله أول من أمس، الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري، حيث أكد الوزير على قوة ومتانة العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين، خاصة قطاعي التربية والتعليم العالي. من جانبه، أشار المعلا إلى افتتاح مقر جديد للملحقية الثقافية في القاهرة الشهر المقبل، والتي ستكون بمثابة مقر إقليمي، موضحاً أن إنشاء المقر الجديد جاء نتيجة زيادة أعداد الطلاب الإماراتيين الدارسين في مصر.
> آيات سليمان، المدير الإقليمي بالبنك الدولي لإدارة التنمية المستدامة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، استقبلها أول من أمس، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري السيد القصير؛ لبحث تأثير التغيرات المناخية على قطاع الزراعة ورؤية وزارة الزراعة المستقبلية للتغلب عليها، ‏وأعربت سليمان عن سعادتها بما حققته مصر في مجال الزراعة لأهمية هذا القطاع في تحقيق الأمن الغذائي، مؤكدة رغبة البنك الدولي في العمل مع الوزارة من خلال آليات تنفيذ واضحة لها مردود اقتصادي على صغار المزارعين المصريين.

#عرب #عجم

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد