- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

عروض الفرق الاستعراضية المشاركة في ملتقى أولادنا في ساحة الهناجر|صور – بوابة الأهرام

 تواصلت فعاليات الملتقي الخامس لمؤسسة “أولادنا” لفنون ذوي القدرات الخاصة، برئاسة سهير عبد القادر، وذلك تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

قدمت مجموعة من الفرق المشاركة في الملتقي عروضا استعراضية في ساحة الهناجر بدار الأوبرا، وسط تفاعل الجمهور.

الفرق التي قدمت عروضها هي، فرقة فنون متحدي الإعاقة بالإسكندرية بقصر ثقافة الشاطبي، وفرقة وسيلة الخير، وفرقة أطفال بور سعيد للفنون الشعبية، فريق المركز الثقافي من روسيا، وفريق زوار الحضرة من تونس، والفنان كوتن موبو من زيمبابوي، وفريق عزيمتنا من الأردن. 

يذكر أن الملتقى تستمر فعالياته حتى الإثنين القادم الموافق ٢٢ نوفمبر الحالي، وتقام دورة هذا العام تحت شعار ” سوا نرجع فرحتنا” ، وهي دورة استثنائية، حيث يلتقي أولادنا، من ذوى القدرات الخاصة، مع فرق مهرجان الفنون والفلكلور الأفرو صيني، ويقومون بمشاركة الفرق الفنية الإفريقية والصينية والأوروبية، وفرقة دولة الشرف روسيا في العروض التي يقدمونها.

وبهذا تكون مصر هي السباقة في تنفيذ الدمج الفني، كما يشهد الحدث هذا العام الاحتفال بمرور ٦٥ عاما علي العلاقات المصرية الصينية ويهدف المهرجان إلي تعزيز مسيرة الدمج الفني والمجتمع لأولادنا ذوي القدرات الخاصة مع أقرانهم من مختلف دول العالم، خاصة وأنه الحدث الأول علي مستوى العالم الذي سيعمل علي تحقيق الدمج الدولي، إضافة إلي استثمار الفعاليات والضيوف المشاركين في نشر صورة إيجابية عن مصرعالميا، بتراثها السياحي والحضاري، والتأكيد علي أنها بلد الأمن والأمان، بإقامة مصر فعاليات في مختلف المناطق السياحية والأثرية إلي جانب الفعاليات التي تجوب شوارع القاهرة بالسيارة المكشوفة، مع التركيز علي أبناء مصر في إفريقيا والذين ستقوم وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج باستضافتهم للتعرف علي أهم ملامح بلدهم.

ويقام الملتقي تحت رعاية عدد كبير من الوزارات والجهات الرسمية.منها وزارة الثقافة،  ووزارة السياحة، وزارة الشباب والرياضة ، وزارة التضامن الاجتماعي، وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج ، وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والمجلس القومي للمرأة، والهيئة المصرية العامة لتنشيط لسياحة، والهيئة العامة لقصور الثقافة، والمركز الثقافي الصيني، والمركز الثقافي الروسي.

مؤسسة  أولادنا  مؤسسة أولادنا

مؤسسة  أولادنا  مؤسسة أولادنا

#عروض #الفرق #الاستعراضية #المشاركة #في #ملتقى #أولادنا #في #ساحة #الهناجرصور #بوابة #الأهرام

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد