عصير البرتقال يزيد خطر الإصابة بأمراض قاتلة !

كشف باحثون عن أضرار خطيرة على الصحة قد يسببها شرب عصير البرتقال قد تصل إلى الإصابة بأمراض قاتلة مقارنة بأولئك الذين يتناولون فاكهة البرتقال بشكل طبيعي.

وبين الباحثون أن شرب عصير البرتقال قد “يزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد” بأكثر من النصف، إذ تحتوي ثمار الحمضيات على مادة تسمى “سورالين”، التي تجعل الجلد حساسًا لأشعة الشمس فوق البنفسجية التي تسبب السرطان.

اقرأ أيضا:  تدخين السجائر الإلكترونية يزيد من احتمال الإصابة بفيروس كورونا

وقالت الجمعية البريطانية لأطباء الأمراض الجلدية، إن الأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي للإصابة بسرطان الجلد قد ينصحون بتجنب عصير الفاكهة في المستقبل، وفق ما ذكرت صحيفة “الصن” البريطانية.

ووجدت الدراسة، التي أجراها باحثون من جامعة إنديانا، أن الأشخاص الذين يشربون أكثر من كوب واحد من عصير البرتقال يوميًا لديهم خطر متزايد بنسبة 54 بالمئة للإصابة بسرطان الجلد.

اقرأ أيضا:  السلطات الصحية فى تونس تحذر من خطر انتشار كورونا ومطالب بتطبيق حجر صحى شامل

وقال الباحث الرئيسي أندرو مارلي: “يشير هذا البحث إلى زيادة كبيرة في خطر الإصابة بسرطان الجلد المرتبط بزيادة تناول الحمضيات”.

ومن العلامات الأكثر شيوعًا لسرطان الجلد هي التغيير في الشامة أو ظهور النمش أو البقع على الجلد وإذا بدأت بقعة جديدة أو موجودة في تغيير شكلها، فقد تكون علامة على الإصابة بسرطان الجلد وقد تنمو بقع فجأة عل الجلد، أو تتغير بمرور الوقت، ولكن إذا كان وجودها غير متماثل، فمن الجيد أن يفحصها طبيب عام.

اقرأ أيضا:  تونس: المشّيشي يستعجل سعيّد لتحديد موعد أداء اليمين للحكومة الجديدة… و«النهضة» تشكّك في نجاح لائحة سحب الثقة من الغنّوشي

تابعوا Tunisactus على Google News