- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

عطلة رأس السنة الهجرية في الإمارات للقطاعين الحكومي والخاص


أعلنت الإمارات عن موعد عطلة رأس السنة الهجرية للقطاعين الحكومي والخاص، استناداً لقرار مجلس الوزراء بشأن العطلات الرسمية.

عطلة رأس السنة الهجرية للقطاع الحكومي

وحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، تقرر أن تكون إجازة رأس السنة الهجرية “المُرَحَّلَةُ” للعام 1443 هجرية في الحكومة الاتحادية، يوم الخميس 12 أغسطس/ آب 2021، على أن يستأنف الدوام يوم الأحد 15 أغسطس/آب.

وجاء ذلك في تعميم أصدرته الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية استناداً لقرار مجلس الوزراء بشأن العطلات الرسمية، والذي اعتمد أجندة العطلات الرسمية.

عطلة القطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية

ومن جهتها، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين في الإمارات أن يوم الخميس الموافق 12 أغسطس/ آب الجاري عطلة مدفوعة الأجر لجميع العاملين في منشآت ومؤسسات وشركات القطاع الخاص في الإمارات بمناسبة رأس السنة الهجرية للعام 1443.

يشار إلى أن غالبية الدول الإسلامية ستتحرى هلال شهر محرم الهجري لهذا العام، يوم الأحد المقبل.

ويفترض أن يحل موعد راس السنة الهجرية يوم الإثنين 9 أغسطس/ آب الجاري، أو الثلاثاء 10 أغسطس/ آب الجاري.

ومع عدم وجود إمكانية لرؤية الهلال يوم الأحد من أي مكان في العالم الإسلامي لا بالعين المجردة ولا باستخدام التلسكوب؛ فعليه من المتوقع أن تكون رأس السنة الهجرية يوم الثلاثاء 10 أغسطس/ آب في غالبية دول العالم الإسلامي، وفقا لمدير مركز الفلك الدولي في السعودية محمد شوكت عودة.

- الإعلانات -

#عطلة #رأس #السنة #الهجرية #في #الإمارات #للقطاعين #الحكومي #والخاص

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد