- الإعلانات -

- الإعلانات -

عقوبة الشاب الذي صفع ماكرون لن تتجاوز غرامة بـ 750 أورو


قال المدعي العام في مدينة فالانس الفرنسية، إن الشاب الذي صفع رئيس البلاد إيمانويل ماكرون أمس الثلاثاء 8 جوان 2021، يواجه تهمة الاعتداء على شخص يتولى سلطة عامة في الدولة.

 

وحسب موقع “سي نيوز” الفرنسي، فإنه إذا كان ماكرون، لم يتعرض إلى إصابة نتيجة الصفعة، فإن المتهم سيتابع من أجل ”العنف الخفيف”

وذكر الموقع، أن المادة R624-1 من قانون العقوبات الفرنسي، تنص على أن العنف الخفيف تنتج عنه غرامة من الدرجة الرابعة، لا يمكن أن تتجاوز قيمتها 750 أورو.

 

كما ينص قانون العقوبات، على أنه ”يُعاقب على الاعتداء بالعنف على أي شخص يتولى سلطة عامة ما يؤدي إلى عدم القدرة على العمل لمدة 8 أيام، بالسجن لمدة ثلاث سنوات وغرامة قدرها 45000 يورو”.

واعتبر موقع “سي نيوز” الفرنسي، أنه من الناحية العملية، ليس من المؤكد أن يواجه الشاب الذي صفع إيمانويل ماكرون هذه العقوبة الشديدة، خاصة وأن الرئاسة الفرنسية وصفت الاعتداء بـ”محاولة صفع”. 

يذكر أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، كان قد تلقى مساء أمس الثلاثاء، صفعة من قبل أحد المواطنين، خلال زيارته إلى منطقة دروم جنوب شرقي البلاد.
وحسب مقطع فيديو للحظات الاعتداء، يظهر ماكرون وهو يتجه نحو مجموعة من المواطنين الذين كانوا بانتظاره خلال زيارة إلى المنطقة.
ومع اقترابه من أحد المواطنين، يمسك هذا الشخص بيد ماكرون، ويصفعه على وجهه بقوة بيده الثانية.
 

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد