على الشركات التونسية المتعاقدة في اطار برنامج” ليبيا الغد” تفعيل العقود

دعت الحكومة الليبية، الشركات التونسية، التي كانت متعاقدة في إطار برنامج “ليبيا الغد”، والذي توقف منذ سنة 2010، إلى تفعيل العقود والتفاوض معها للرجوع الى العمل، وفق ما أفاد به نائب رئيس مجلس الأعمال التونسي الإفريقي، عصام بن يوسف.

وقال بن يوسف في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، إن هذه العقود، التي تمت في إطار البرنامح، الذي انطلق العمل به منذ سنة 2006، يمكن أن تحقق رقم معاملات يتراوح بين 3 و 4 مليار دينار خاصة مع احتساب الاسعار الجديدة.

اقرأ أيضا:  الوضع الصحي يخرج عن السيطرة في تونس |

وأكّد رئيس مجلس الأعمال التونسي الإفريقي، الذي زار ليبيا، مؤخرا، والتقى عددا من المسؤولين الليبيين السّامين على غرار وزراء الخارجية والزراعة والعمل والتأهيل والحكم المحلي، وهيئة النهوض بالصناعة الوطنية، أن هذه العودة ستسهم في مزيد تنشيط الحركة الاقتصادية وتشغيل المصانع وبالتالي توفير مواطن شغل لليد العاملة التونسية في ليبيا، مشددا على أنّ مكانة تونس في السوق الليبية قائمة وكبيرة جدا.

اقرأ أيضا:  شابتان مصابتان في حادثة عمدون تُقدمان معطيات تتعلق بالفاجعة

وقال إنّه خلص من اللقاءات، التي شملت، كذلك، ممثلي مجلس أصحاب الأعمال الليبيين ومدير عام المصرف الإسلامي الليبي، أن الحديث عن افتكاك حصة تونس من طرف تركيا أو إيطاليا أو أي سوق أخرى، مغلوط وانه يتعين على الجانبين الليبي والتونسي إيجاد حلول لبعض العراقيل.

تابعوا Tunisactus على Google News

اقرأ أيضا:  ليبيا.. تسع سنوات في ظلمات الإسلام السياسى