- الإعلانات -

- الإعلانات -

علي الحجار يحيي حفل غنائي في ساقية الصاوي نهاية فبراير الجاري

كتب – حمدي طارق :
يحيى النجم على الحجار يوم الأربعاء الموافق 28 فبراير الجارى، حفلاً غنائيًا كبيرًا بساقية الصاوى بالزمالك فى قاعة النهر، ويبدأ الحفل فى تمام الساعة الثامنة مساء.
ويقدم الحجار خلال الحفل عددًا كبيرًا من أغنياته التى يعشقها جمهوره، ومنها الأغانى الوطنية والأغانى الرومانسية أيضًا مثل: “فجر بلادى” و”الميدان” و”الشهيد” و”ورد بلدى” و”قلب الحبيب” و”مكتوبالى”، و”غزالة” و”الزين والزينة” و”لو تعرفى” و”من غير ما تتكلمى”، و”سمرا وبعيون كحيلة” و”أسهرلك”.
في سياق أخرأكد د.خالد داغر رئيس دار الأوبرا ، نفاد تذاكر أول حفلات مشروع 100 سنة غنا ، المقرر اقامته، الأربعاء 14 فبراير ، بمناسبة عيد الحب ، يحييه النجم على الحجار، على المسرح الكبير.
معروف أن أول عروض 100 سنة غنا يضم مختارات من أهم وأشهر أعمال موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب منها كان أجمل يوم، خايف اقول، يا ورد مين يشتريك، عاشق الروح، يا مسافر وحدك وغيرها إلى جانب معلومات وتسجيلات نادرة في شكل غنائى درامى استعراضى من اخراج عصام السيد، اعداد الكاتب الصحفى ايمن الحكيم.
يشارك علي الحجار الغناء في الحفل المطرب محمد الحلو، ميدو عادل ونجوم الاوبرا للموسيقى العربية احمد عفت، نهاد فتحى، اسماء كمال بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو هشام جبر وتصميم الاستعراضات رجوى حامد، الديكور محمد الغرباوى والاضاءة ياسر شعلان وشاشات محمد عبدالعظيم .
جدير بالذكر أن المشروع الفنى 100 سنة غنا يضم سلسلة من العروض التي ترصد تاريخ الموسيقى والغناء العربى وتطوره خلال القرنين التاسع عشر والعشرين مع تناول اهم الموسيقيين خلال تلك الفترة في شكل يجمع الغناء بالدراما والاستعراض ويهدف إلى تاكيد ريادة مصر الفنية في مجال الموسيقى والغناء وتعريف الأجيال الجديدة بالتراث الموسيقى العربى والتعبير عن التحولات الإجتماعية والسياسية التي مر بها المجتمع في مختلف الفترات الزمنية من خلال الموسيقى والغناء .

نسخ الرابط
تم نسخ الرابط

#علي #الحجار #يحيي #حفل #غنائي #في #ساقية #الصاوي #نهاية #فبراير #الجاري
تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد