- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

عمرو العادلى يوقع عقد روايته «السيدة الزجاجية» مع دار الشروق

وقع الروائي عمرو العادلي عقد روايته الجديدة “السيدة الزجاجية” مع أميرة أبوالمجد العضو المنتدب لدار الشروق، ومن المقرر أن تطرح الرواية الجديدة خلال أيام عن الدار.

أما عن عمرو العادلي فهو كاتب وروائي مصري، وعضو في اتحاد كتّاب مصر. صدر له خمس سلاسل قصصية، وديوان شعري واحد بالعامية، بالإضافة إلى ثمان روايات منها رواية “المصباح والزجاجة” التي ترشحت للقائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد للكتاب عن فئة أدب الطفل في عام 2018. كما ترشحت روايته “اسمي فاطمة” لنفس الجائزة ضمن قسم الأدب في عام 2019.

ولد عمرو العادلي في محافظة القاهرة في التاسع من ديسمبر في عام 1970. تخرج في جامعة عين شمس من قسم علم الاجتماع. وهو عضو في اتحاد كتّاب مصر، وبدأت مسيرته الكتابية في عام 2008 حينما نشر أول مجموعة قصصية له بعنوان “خبز أسود” وما دفعه لبدء كتابة الفن القصصي هو تأثره بكتاب “فن الشعر” من تأليف أرسطو وكتاب “الديكاميرون” من تأليف جيوفاني بوكاتشيو. وتعدُ “إغواء يوسف” هي أول نتاجه الروائي والتي صدرت في عام 2011. كما تتميز روايته “المصباح والزجاجة” كونها روايته الوحيدة الموجهة للأطفال والناشئة وقد وصلت للقائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد للكتاب في عام 2018.

حاز العادلي على العديد من الجوائز منها جائزة الدولة التشجيعية عن روايته “الزيارة” في عام 2015. وفي نفس العام حصل على جائزة ساويرس الثقافية فرع كبار الأدباء عن مجموعته القصصية “حكاية يوسف إدريس”. وكذلك وصلت روايته “اسمي فاطمة” للقائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد في الآداب عام 2019. ومنذ عام 2013 والعادلي ينظم الورش الأدبية للكتابة الإبداعية من ضمنها ورشة دار إشراق المجانية لتعليم الكتابة الإبداعية وورشة “تويا” وغيرها من الورش.

#عمرو #العادلى #يوقع #عقد #روايته #السيدة #الزجاجية #مع #دار #الشروق

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد