- الإعلانات -

- الإعلانات -

غرفة تكنولوجيا الالكترونيك تنظم المؤتمر الإفريقي للبرمجيات


أخبار

وطنية

2019/03/09 16:35

ستحتضن مدينة سوسة، المؤتمر الإفريقي للبرمجيات، الذي يعقد لأول مرة في تونس خلال شهر سبتمبر 2019، بمشاركة مختلف الشركات الناشطة في هذا المجال على المستوى القاري، وهو ما من شأنه أن يعزز من ديناميكية الاستثمار لفائدة الغرف المختصة في البرمجيات، بحسب ما أكده للجوهرة أف أم قيس بالحاج رئيس غرفة تكنولوجيا الالكترونيك والبرمجيات، التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.

كما أعلن بالحاج، على هامش ندوة صحفية لتقديم البرنامج السنوي للغرفة النقابية الجهوية للتكنولوجيا والإلكترونيك والبرمجيات معرض سوسة الدولي، اليوم السبت، أن الغرفة تعد أيضا لتنظيم جائزة لفائدة أبرز البحوث الجامعية في المجال، حيث سيشارك أصحابها في المسابقة التي سيحتضنها معرض سوسة الدولي.
وسينال الطالب المتوج بالمرتبة الأولى جائزة قدرها 10 آلاف دينار، بينما سيحصل صاحب المرتبة الثانية على 7 آلاف دينار، في حين تقدر جائزة صاحب المركز الثالث بـ5 آلاف دينار.
كما ستعمل غرفة تكنولوجيا الالكترونيك والبرمجيات على تمويل المشاريع الناجحة لتجسيدها على أرض الواقع، بمساهمة من شركاء ماليين على غرار البنوك وصناديق الاستثمار.
وسيتم في سوسة أيضا، تنظيم تظاهرة ملتقى الأعمال التكنولوجية خلال شهر نوفمبر، بمشاركة شركات تكنولوجية من دول حوض البحر الأبيض المتوسط.
ومن بين المشاريع التي أعلن عنها رئيس غرفة تكنولوجيا الالكترونيك والبرمجيات، رقمنة جميع الملاعب الرياضية بولاية سوسة، لتنضم ملاعب الجهة بذلك إلى ملاعب قطر، كنماذج منفردة لهذه التجربة على المستوى العربي.

الرجوع



المصدر


الصورة من المصدر : m.jawharafm.net


مصدر المقال : m.jawharafm.net


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد