- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

غوغل تحظر أشهر تطبيقاتها على الهواتف القديمة

أوقفت غوغل عددا من تطبيقاتها الأكثر شيوعا، بما في ذلك Gmail وخرائط غوغل ويوتيوب وغيرها من التطبيقات المهمة، عن العمل على بعض الهواتف الذكية القديمة التي تعمل بنظام أندرويد، ابتداء من اليوم 27 سبتمبر 2021.

غوغل تودع Android 2.3 رسميا

وكشف تقرير من غوغل أن أي شخص لديه هاتف ذكي يعمل بنظام Android 2.3 سيتأثر بالتغيير، وطُرح نظام تشغيل الأجهزة المحمولة، الذي أطلق تحت العلامة التجارية “Gingerbread” عندما اعتادت غوغل على استخدام أسماء الحلوى لكل تحديث رئيسي لنظام “أندرويد”، لأول مرة في ديسمبر 2010، وقالت الشركة إنها تسحب الآن دعم النظام الأساسي “كجزء من جهودنا للحفاظ على سلامة مستخدمينا“.

وفي فبراير 2017، أوقفت الشركة جميع مدفوعات Google Pay اللاتلامسية من العمل على أي هواتف تعمل بنظام Android 2.3. والآن، بدءا من 27 سبتمبر، تخطو غوغل خطوة أخرى إلى الأمام من خلال تأكيد الخطط لمنع جميع المستخدمين من تسجيل الدخول إلى هذه الأدوات باستخدام حساب غوغل.

إيقاف أبرز تطبيقات غوغل على الهواتف القديمة

وتلقى المستخدمون الذين يحاولون تسجيل الدخول إلى جهاز “أندرويد” الخاص بهم، اسم مستخدم وكلمة مرور خطأ، وسيتوقف أيضا عدد من التطبيقات الشائعة الأخرى التي أنشأتها الشركة، وتعتمد على حساب غوغل، بما في ذلك “يوتيوب” و”متجر غوغل” وخرائط غوغل وGmail وتقويم غوغل، عن العمل.

غوغل تدعو لضرورة تحديث نظام أندرويد القديم

ولمواصلة استخدام هذه التطبيقات، ستحتاج إلى تحديث الهاتف إلى Android 3.0. ومع ذلك، نظرا لعدم قدرة جميع الأجهزة التي تعمل بنظام Android 2.3 على الانتقال إلى الإصدار التالي من نظام التشغيل، فلن يتمكن بعض المستخدمين من استخدام هذه التطبيقات مرة أخرى، وإذا لم تتمكن من شراء جهاز جديد، فإن غوغل تقدم حلا بديلا، باستخدام متصفح الويب على “أندرويد”، حيث سيكون من الممكن الوصول إلى بعض خدمات غوغل.

 

#غوغل #تحظر #أشهر #تطبيقاتها #على #الهواتف #القديمة

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد