- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

فتحي العيادي : إعتراف النهضة بأخطائها والقيام بمراجعاتٍ أمر سهل ولكن أين جواب الأحزاب الحداثيّة على ما يحصل ؟

قال الناطق الرسمي بإسم حركة النهضة، فتحي العيادي “السؤال الحقيقي اليوم لا يتعلق فقط بالنهضة والمراجعات التي يجب أن تقوم بها والإعتراف بالأخطاء التي قامت بها… هذا أمر سهل وسيجد أقلاما كثيرة تجيب عنه، السؤال الحقيقي كيف نحول دون إنغلاق حلقات الإجراءات اللادستورية على حالة إنقلابية تفتح على إستبداد قد يطول ؟”

 

وأضاف العيادي في تدوينة على صفحته على “فايسبوك” اليوم الثلاثاء، “سلوك النهضة مهم بلا شك لكننا لا نريد أن نقع مرة أخرى في تبسيط للحالة التونسية، فتونس لها منظماتها الاجتماعية التي أكدت في أكثر من مرة ودون مناسبة أحيانا على مسؤوليتها السياسية ودورها السياسي الوطني وتونس لها أحزاب سياسية حداثية تؤمن بالحرية والديمقراطية وتعتبر نفسها في مقدمة القوى الوطنية التي تدافع عن ذلك وتونس لها مجتمع مدني حي وفاعل”.

 

وتساءل في تدوينته “أين الدور السياسي والوطني للمنظمات الاجتماعية ؟ وأين جواب الأحزاب السياسية على ما يحصل ؟”

 

وتابع “لا يكفي أن يحمل قطاع المحاماة والقضاء وبعض قوى المجتمع المدني وحدهم مسؤولية الجواب على سؤالنا، بل مطلوب من الجميع أن يرتفّع عن حساباته الصغيرة ليضع جهده في حساب تونس” .

#فتحي #العيادي #إعتراف #النهضة #بأخطائها #والقيام #بمراجعات #أمر #سهل #ولكن #أين #جواب #الأحزاب #الحداثية #على #ما #يحصل

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد