- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

فعاليات اليوم.. افتتاح معرض الحرف اليدوية بالأوبرا وحفل أوركسترا القاهرة – اليوم السابع

يقام اليوم السبت 19 مارس 2022 عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، فى عدد من الهيئات والمراكز الإبداعية، من بينها:

 

يفتتح الدكتور مجدي صابر، رئيس دار الأوبرا المصرية، في الخامسة مساء، بقاعة صلاح طاهر، معرض الحرف اليدوية الذي تنظمه «غرفة صناعة الحرف اليدوية»، ويضم المعرض نحو 70 عملا متنوعا بين منسوجات يدوية، تطريز، مشغولات خشبية، منتجات زجاجيه، سجاد، كليم يدوي، مشغولات معدنيه، وأحجار وحلي.

 

يشهد أتيليه القاهرة فى السادسة مساء، انطلاق المعرض الاستيعادى الأول للفنانة التشكيلية الفلسطينية لطيفة يوسف والتى رحلت عن عالمنا فبراير الماضى بعد حياة حافلة مع الفن التشكيلى ونضالها تجاه القضية الفلسطينية.

 

تنظم مكتبة تنمية، حفلا لتوقيع ومناقشة كتاب “السرايا الصفرا- رحلة فى مذكرات مدير مستشفى المجاذيب 1916 – 1953” للكاتب الصحفي والباحث محمد الشماع، والصادر عن دار المصرى للنشر، ويدير اللقاء والنقاش، أحمد أسامة، وذلك فى تمام الساعة السابعة مساءً فى فرع المعادي، وذلك فى إطار الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

 

تفتتح جمعية النهضة العلمية والثقافية “جزويت القاهرة”، معرض “100 رسمة في حب الجزويت”، وذلك في الساعة السادسة مساء السبت 19 مارس على أرض مسرح ستوديو ناصيبيان الذي التهمه الحريق في نوفمبر الماضي، المعرض، الذي يفتتحه الدكتور محمد أبو الغار، عبارة عن مبادرة فنية أطلقها الفنان عمرو سليم وبمشاركة الفنانين: مخلوف – عبد الله- دعاء العدل – محمد أنور، وأهدى الفنانون مائة رسمة لجزويت القاهرة بواقع عشرين رسمة كاركاتير من كل فنان على أن يخصص عائد بيع المعرض لصالح إعادة بناء مسرح الجزويت المحترق.

 

يقدم أوركسترا القاهرة السيمفوني حفلا بقيادة المايسترو أحمد الصعيدى ومشاركة عازف البيانو اليابانى تاداشى سويناجا وذلك فى الثامنة مساء على المسرح الكبير، يتضمن البرنامج مجموعة من أهم الأعمال الكلاسيكية لكبار المؤلفين منها السيمفونية 21  لموتسارت، كونشيرتو البيانو والأوركسترا الثالث لبروكوفيف والسيمفونية الثانية لبروكنر.

#فعاليات #اليوم #افتتاح #معرض #الحرف #اليدوية #بالأوبرا #وحفل #أوركسترا #القاهرة #اليوم #السابع

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد