- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

فعاليات اليوم.. انطلاق مهرجان مسرح بلا إنتاج وهلا رشدى وطارق العربى بالقلعة – اليوم السابع

- الإعلانات -

يقام اليوم الأحد 22 أغسطس 2021، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، فى عدد من الهيئات والمراكز الإبداعية، من بينها:

 

انطلاق فعاليات مهرجان “مسرح بلا إنتاج الدولى”، على المسرح الكبير بقصر ثقافة الأنفوشى، والمقرر أن يقام فى الفتره من 22 أغسطس الحالى وحتى 26 من نفس الشهر، والذى يحمل اسم الفنان أشرف زكى، عدد كبير من العروض من مختلف الدول مثل “السعودية ، مصر، الأردن، تونس، لبيا، أسبانيا، سوريا، فلسطين، عمان”، والعروض المشاركة هى عرض “رقصة الموت” من السعودية، وعرض “ليله الأنحوتة” من الأردن، وعرض “المتجول” من مصر.

 

كما تتوالى فعاليات الدورة 29 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء، حيث تقدم المطربة الشابة هلا رشدي، حفلا في الثامنة مساء على مسرح المحكي يتضمن مختارات من أشهر مؤلفات الموسيقى العربية منها: بقى عايز تنساني، في يوم وليلة، مضناك، أنت عمري، يليها وفي العاشرة مساء يقدم المغنى والملحن طارق العربي طرقان بمشاركة أبنائه محمد، ديما وتالا مجموعة من الأعمال الغنائية لتترات وأغاني أفلام ومسلسلات الرسوم المتحركة.

 

وتستمر فعاليات الدورة السادسة عشر من معرض الإسكندرية الدولى للكتاب، لليوم السابع على التوالى، حيث تقام ضمن فعاليات البرنامج الثقافى للمعرض 3 ندوات، الأولى بعنوان “السرد فى ظل كورونا” الساعة الثانية ظهرا، ويقدمها أعضاء مختبر السرديات، والثانية بعنوان “اتجاهات القراءة الأدبية المعاصرة”، وتقدم إسلام وهبان، فى تمام الساعة الثالثة والنصف عصرا، والثالثة بعنوان “تفاءل.. عافر” الساعة السابعة مساء، ويتحدث فيها الكاتب خالد حبيب والكاتبة نشوى الحوفى.

 

ينظم مركز طلعت حرب الثقافي ” بالسيدة نفيسة ” التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية في الثانية عشر ظهرا، احتفالية فنية وثقافية كبرى تتضمن مجموعة من الأنشطة والفعاليات الفنية والندوات، حيث تبدأ الاحتفالية بمحاضرة بعنوان “لمحات فهم وتذوق الفنون” يحاضر فيها الدكتور عادل بدر الأستاذ بكلية التربية النوعية، تتضمن عرض تقديمي حول شرح الفنون بشكل علمي ومبسط.

 

وفي الثانية ظهراً تقام ورشة بعنوان “العزف بالألوان” تتضمن رسم وتلوين وموسيقي وزخرفة لأطفال وشباب المركز، يقدمها مجموعة من الفنانين، ويعقبها ورشة أشغال فنية ويدوية ويقدمها الفنان محمد عبد الحليم .

 

ويشهد جاليري نوت بالزمالك  افتتاح معرض النحت الخزفي  للفنانة  منى غريب  بعنوان (مراحل) وذلك فى تمام الساعة السادسة مساء.

 

وتنظم مكتبة الإسكندرية ندوة لمناقشة رواية “ترزقون” للروائية يسرية سلامة، وذلك في تمام السابعة مساًء، في مقر بيت السنارى الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، تدور أحداث الرواية حول قضايا المرأة المعاصرة ومعاناتها؛ حيث تقدم أطروحات متنوعة لقصص تعكس تجارب حسية إنسانية الطابع، تؤكد من خلالها على ضرورة الانتصار لحقوق المرأة التي لم تعد رفاهية يمكن تجاوزها أو حتى تأجيلها؛ بل أصبحت قضايا حياتية يجب مناقشتها على وجه السرعة.

#فعاليات #اليوم #انطلاق #مهرجان #مسرح #بلا #إنتاج #وهلا #رشدى #وطارق #العربى #بالقلعة #اليوم #السابع

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد