- الإعلانات -

- الإعلانات -

فلاحون يطلقون صيحة فزع  بعد نفوق عدد من المواشي 

style="display:block" data-ad-client="ca-pub-6397246382488894" data-ad-slot="9219852421" data-ad-format="auto" data-full-width-responsive="true">

أطلق الاتحاد الجهوي للفلاحة بتطاوين صيحة فزع بسبب أزمة العلف التي تسببت في نفوق عدد هام من المواشي في الاونة الخيرة وفق ما أفاد به مراسل نسمة بالجهة.
وحذر رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة بتطاوين من تطور الوضع نحو الأخطر في صورة عدم تحرك وزارة الإشراف وتوفير حلول عاجلة لهذا الإشكال خاصة  وأن أمطار هذه السنة كانت شحيحة على مستوى الجهة وفق تعبيره .

كما طالب الفلاحون بتمكين الجهة من منابها من مادتي الشعير والسدرة، علما وأنّ الجهة تتحصّل على 40 ألف قنطار من الشعير من 75000 ألف مبرمجة و8 آلاف قنطار من السدرة من بين 30 ألف مبرمجة وفق ما أفاد به الاتحاد الجهوي للفلاحة بتطاوين لمراسلنا .

ويذكر أنّ فلاحي الجهة نفذوا في المدة الأخيرة عدة وقفات احتجاجية نبهوا من خلالها إلى الخطر الذي يهدّد الثروة الحيوانية بالجهة بسبب نقص العلف وطالبوا الوزارة بالتدخّل العاجل.



المصدر


الصورة من المصدر : www.nessma.tv


مصدر المقال : www.nessma.tv


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد