- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

فن إدارة أربعة آلاف أسبوع | صحيفة الخليج

يقدم أوليفر بوركمان، الكاتب في صحيفة الجارديان، لنا دليلاً حيويّاً وممتعاً في إدارة الوقت، وذلك في كتابه «أربعة آلاف أسبوع.. إدارة وقتنا المحدود في الحياة» من ترجمة د. عائشة يكن وإصدار الدار العربية للعلوم.

الكل يعلم أنّ الوقت لا يكفي. كلنا مهووس بقوائم مهامنا الطويلة، وبريدنا الممتلئ ونضالنا ضد المشتّتات، وإحساسنا بتضاؤل فترة انتباهنا. ومع ذلك، نادراً ما نربط بين معاناتنا اليوميّة مع الوقت والمشكلة الأساسيّة لإدارة الوقت: أي البحث عن أفضل السبل لاستخدام وقتنا القصير على الكوكب، والذي يصل في المتوسط إلى حوالي أربعة آلاف أسبوع.

«أربعة آلاف أسبوع»، كتاب يستكشف التحدّيات بأسلوبٍ واقعيّ للغاية. برفضه للهوس العقيم المتمثّل بضرورة «إنجاز كلّ شيء»، ويقدّم للقراء أدوات لبناء حياة ذات معنى، داعياً إلى تبنّي قيودنا بدلاً من إنكارها، موضحاً أنّ الطرق غير المجدية التي توصّلنا إليها في نظرتنا إلى الوقت ليست حقائق ثابتة لا مفرّ منها، بل هي خيارات اتّخذناها، بصفتنا أفراداً ومجتمعات. ويستند في ذلك إلى رؤى كل من الفلاسفة القدماء والمعاصرين، وعلماء النفس والمعلمين الروحيّين.

أوليفر بوركمان هو مؤلف كتاب: «الترياق.. السعادة للأشخاص الذين لا يتحمّلون التفكير الإيجابي». وهو صحفيّ حائز جوائز في صحيفة الجارديان، حيث كتب لفترة طويلة عموداً أسبوعياً عن علم النفس بعنوان: «هذا العمود سيغيّر حياتك».

#فن #إدارة #أربعة #آلاف #أسبوع #صحيفة #الخليج

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد