- الإعلانات -

- الإعلانات -

فن كتابة الحياة | صحيفة الخليج

صدر مؤخراً عن الدار العربية للعلوم كتاب «التقاطات» للكاتب حميدي حمود، وفي هذا الكتاب كل ما يمت إلى حياة البشر بصلة، حلوها ومرّها، تكشف أنماطها التعبيرية عن هوية خاصة للذات/الكاتبة، وطريقة رصدها مفارقات الحياة، لذلك هي تندرج في إطار فن «كتابة الذات» أو «كتابة الحياة»، مع كثير من التجرد والموضوعية.

وكتاب التقاطات هو عبارة عن شذرات هي، كما يؤكد مؤلف الكتاب، حصيلة نحو 10 سنوات من حياته، هي التقاطات من مدرسة الحياة، سيتخيَّل بعضهم أنه قد قرأها سابقاً في مكان ما، قد مر بها، قد عاشها، ويقول: «لا ضير في ذلك فأنا ما زلت كذلك، كل ما أتمناه أن تتمعنوا وتتمتعوا بها».

من التقاطات حميدي حمود في هذا الكتاب نقرأ: إن لم يكن الحب مصدراً لحرية أكبر وتحليقاً في سماء أرحب، فأعد حساباتك لمفهوم الحب.

لا أحتاج من يشبهني أحتاج من يكملني.. ونقرأ في الكتاب: إذا أردت أن تكون ناجحاً، فلا تبحث عن ما تهواه، بل ابحث عن ما تتقنه. وأيضاً: لا تفتح عينيك لتراني، بل افتح قلبك لأراك.. وحين يسعفك الوقت للكتابة، يخذلك الفكر في الاستجابة.

#فن #كتابة #الحياة #صحيفة #الخليج

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد