- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

فيروس كورونا: بدء العمل بـ”الجواز الصحي” في تونس

السلطات التونسية تقرر فرض “جواز التطعيم” الخاص بفيروس كورونا على المواطنين والأجانب الذين يزورون البلاد، وسيكون “جواز التطعيم” أيضاً وثيقة ضرورية للسفر إلى الخارج.

  • تونسيون ينتظرون دورهم لتلقي لقاح كورونا في مركز للتلقيح في محافظة أريانة في تونس (أ ف ب).

فرضت السلطات التونسية “جواز التطعيم” الخاص بفيروس كورونا على كافة المواطنين والأجانب الذين يزورون البلاد، حسبما جاء في مرسوم رئاسي أعلن عنه أمس الجمعة.

وبناءً على المرسوم، سيتعين على كل المسؤولين والموظفين والمرتادين إظهار “بطاقة التطعيم” ضد فيروس كورونا، لدخول الإدارات العامة والخاصة.

وأفاد نص المرسوم أيضاً بأنّ “الجواز” سيكون أيضا إلزامياً لدخول المقاهي والمطاعم والفنادق والمنشآت السياحية، وبأنه سيتم تعليق مباشرة العمل لمن لم يتلقوا التطعيم في القطاعين العام والخاص لحين تقديم جواز التطعيم.

وسيكون “جواز التطعيم” أيضاً وثيقة ضرورية للسفر إلى الخارج. وينصّ المرسوم على أنّ السلطات ستمنح جوازاً لكل شخص يتلقى التطعيم. ومن المقرر منحه أيضاً للزائرين الأجانب الذين يقدمون شهادة التطعيم عند الوصول.

بدورها، أفادت وزارة الصحة التونسية بأنّ أكثر من 4.2 مليون تونسي من أصل 11.6 مليون مقيم بالبلاد أكملوا تطعيمهم ضد وباء “كوفيد-19”.

وكانت تونس قد رفعت الشهر الماضي حظر التجول الليلي بالكامل بعد حوالي عام من فرضه، وذلك مع انحسار وتيرة تفشي فيروس كورونا.

يُذكر أنّ المغرب انطلقت الخميس الماضي أيضاً في العمل بـ”جواز التلقيح” ضدّ فيروس كورونا، وأثار القرار بعض ردود الفعل الرافضة على مواقع التواصل الاجتماعي بدعوى أنه “تقييد للحرية”. 

#فيروس #كورونا #بدء #العمل #بـالجواز #الصحي #في #تونس

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد