- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

فيلم عربي يحصل على “التانيت الذهبي” وأربع جوائز في أيام قرطاج السينمائية

فاز الفيلم المصري “ريش” للمخرج عمر الزهيري بـ4 جوائز في الدورة الـ32 لأيام قرطاج السينمائية، وهو الفيلم الذي أثار حالة من الجدل مؤخرا عقب عرضه في الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي بمصر.

واستطاع “ريش” أن يحصل على جائزة أفضل سيناريو، كما حصلت بطلة الفيلم دميانة نصار على جائزة أحسن ممثلة، وجائزة “الطاهر شريعة” للعمل الأول، إلى جانب حصوله على جائزة “التانيت الذهبي” لأفضل فيلم عربي من المهرجان، وهو ما تم الإعلان عنه في حفل ختام قرطاج، الذي قدمه المخرج التونسي نجيب بلقاضي.

وقد احتفى منتج الفيلم محمد حفظي بفوز الفيلم ونشر الجوائز التي حصل عليها عبر صفحته الرسمية على موقع الفيسبوك، وليست هذه الجوائز الأولى التي حصل عليها فيلم “ريش”، فقد حصل على جائزة النقاد الكبرى في مهرجان كان السينمائي في دورته الـ74، وتم الاحتفاء بالفيلم كأول عمل مصري يحصل على هذه الجائزة في المهرجان، إلا أنه أثار الجدل عقب عرضه الأول في مصر ضمن فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان الجونة، بعد رفض فنانين مصريين عرضه لاعتباره يسيئ لسمعة مصر، ولكن سرعان ما أصدر مهرجان الجونة بيانا يؤكد فيه أن الفيلم تدور أحداثه في زمان ومكان غير محددين ولا يضر بسمعة مصر.

ورغم المنافسة القوية التي شهدتها الدورة؛ استطاع فيلم “ريش” الحصول على هذه الجوائز من أيام قرطاج السينمائية، حيث شارك أكثر من 54 فيلما في المسابقات الرسمية من 45 دولة عربية وأجنبية وأفريقية، تحت شعار “نحلم لنحيا”، وهو ما أعلنه رضا الباهي المدير العام للمهرجان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في العاصمة تونس.

#فيلم #عربي #يحصل #على #التانيت #الذهبي #وأربع #جوائز #في #أيام #قرطاج #السينمائية

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد