- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

فيلم قصير من تأليف وإخراج وبطولة مريم الفرجاني 

style="display:block" data-ad-client="ca-pub-6397246382488894" data-ad-slot="9219852421" data-ad-format="auto" data-full-width-responsive="true">

تشارك  الفنانة التونسية مريم الفرجانى كعضو لجنة تحكيم فى مهرجان الأفلام القصيرة بالإسكندرية فى دورته السادسة، فى الفترة من 26 وحتى 31 جانفي الجارى.
 وقالت مريم الفرجاني إنها تسعد فى كل مرة تزور فيها مصر، وأن هذه الزيارة تعد السادسة لها، ووجهت حديثها إلى الشعب المصرى قائلة: “بحبكو 5 أمواه”.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، على هامش المهرجان: “تحمست جدا للمشاركة فى هذا المهرجان وتبادل الخبرات الفنية مع أعضاء لجنة التحكيم، وأنا يسعدنى مناقشة كل ما يتعلق بالفن والحياة”. 

وكشفت الفرجاني أنها تعد حاليا لفيلم قصير جديد من تأليفها وإخراجها وبطولتها، لأول مرة  بعنوان “ما بعد الغسق”.

- الإعلانات -

 وأوضحت أن ” التمثيل والإخراج والتأليف فنون يعبر بها الفنان عن نفسه، بطرق مختلفة”، مشيرة إلى أن الفنان يجب أن يكون لدية رغبة فى الوصول للقمة دائما.

يجدر الذكر أن مريم الفرجاني هى ممثلة، سيناريست مخرجة وفنانة بصرية تونسية، درست الطب في تونس ثم سافرت الى ايطاليا أين تخرجت  من معهد السينما لوكينو فيسكونتي في ميلانو، قسم الاخراج، اضافة الى دراسة التمثيل في معهد المسرح باولو غراسي ميلانو.

 وكان لها دور البطولة في فيلم “على كف عفريت” لكوثر بن هنية الذي تم اختياره ضمن القائمة الرسمية لمهرجان كان السينمائي سنة 2017.

وكان لمريم دور بطولة في فيلمين ايطاليين تم تصويرهما خلال سنة 2019.
وتحصلت مريم على عدة جوائز عالمية كأفضل ممثلة منها جائزة النقاد للمركز العربي للسينما.



المصدر


الصورة من المصدر : www.nessma.tv


مصدر المقال : www.nessma.tv


- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد