- الإعلانات -

- الإعلانات -

في حصيلة المرزوقي : السجن 12 عاما وبطاقة جلب دولية – Tunisie Telegraph

بعد الحكم الغيابي الذي صدر ضده بالسجن 4 سنوات في ديسمبر 2021 قضت الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بتونس غيابيا بالسجن مدة ثمانية أعوام مع النفاذ العاجل في حق الرئيس السابق للجمهورية المنصف المرزوقي وفق ما أكده محمد زيتونة الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس. 

وأضاف زيتونة بأنه واثر تصريحات أدلى بها المتهم على مواقع التواصل الاجتماعي أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس بفتح بحث تحقيقي ضده من أجل تهم تتعلق بتدبير الاعتداء المقصود به تبديل هيئة الدولة وحمل السكان على مهاجمة بعضهم البعض بواسطة السلاح والدعوة الى ارتكاب اعمال القتل والسلب على التراب التونسي حسب منطوق الفصل 72 من المجلة الجزائية.

وصدر في ديسمبر 2021 حكما غيابيا يقضي بسجن المرزوقي المقيم في فرنسا أربع سنوات. بعد ادانته بتهمة “المس بأمن الدولة في الخارج” وبإلحاق “ضرر دبلوماسي” بها.

وفي نوفمبر 2021 صدرت مذكرة جلب دولية بحق المرزوقي بعد أسبوعين على طلب سعيّد من القضاء التونسي فتح تحقيق بحقه على خلفية تصريحات أدلى بها وسحب جواز سفره الدبلوماسي.

Article précédentانتخاب المكتب الجامعي لكرة القدم : اسقاط جميع القائمات المترشحةArticle suivantفوز (بنات ألفة) للتونسية كوثر بن هنية بجائزة سيزار لأفضل فيلم وثائقي

#في #حصيلة #المرزوقي #السجن #عاما #وبطاقة #جلب #دولية #Tunisie #Telegraph
تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد