- الإعلانات -

- الإعلانات -

قال الرئيس أنها غادرت تونس ولم تعد : تفاصيل حول طائرة أميلكار – تحديث –

تونس – أخبار تونس

تطرق رئيس الجمهورية قيس سعيّد خلال زيارة غير معلنة أداها اليوم الاثنين غرة أفريل 2024 إلى مطار تونس قرطاج إلى جملة من الاخلالات التي عرفتها شركة الخطوط التونسية ومن بينها طائرة أميلكار التي غادرت تونس سنة 2017 ولم تعد وفق تصريحه.

وشدد سعيّد على أن طائرة أميلكار غادرت تونس بدون تصريح ديواني ولم تعد حيث تم بيعها بثمن زهيد جدا مضيفا أن ما حدث يعد سابقة لم تحدث أبدا في العالم وفق تأكيده.

وللخطوط التونسية طائرتان من نوع أميلكار الأولى من نوع ايرباص Airbus A300-B4-200 وقع اقتناؤها سنة 1982 وأحيلت على التقاعد سنة 2002 ليقع تفكيكها في وقت لاحق وعرفت بالرمز التالي TS-IMA

أما طائرة أميلكار الثانية فهي من نوع ايرباص 300- 600 تسلمتها الخطوط التونسيةفي مارس 2001 وأحيلت

على التقاعد يوم 31   جانفي 2014. .بعد أن خدمت في أسطول طيران الإمارات وكذلك الخطوط الجوية السودانية. وظلت هذه الطائرة ضمن أسطول الخطوط التونسية إلى غاية أفريل 2014، وتم تخزينها بقرطاج لمدة 3 سنوات قبل نقلها إلى موقع التخزين بموجافي بكاليفورنيا ليشرع في استخدامها لقطع الغيار.

وعرفت بالرمز التالي TS-IPC

الايرباص A300 هي من عائلة طائرات نقل تجاري للمسافات القصيرة والمتوسطة بهيكل كبير نسبيا تصنع من قبل إيرباص بداية من 1972.

#قال #الرئيس #أنها #غادرت #تونس #ولم #تعد #تفاصيل #حول #طائرة #أميلكار #تحديث
تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد