- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

قبلي: إفراد السياحة الصحراوية ببرنامج ترويجي خاص

قبلي: إفراد السياحة الصحراوية ببرنامج ترويجي خاص

ضمن برنامج زيارته لولاية قبلي يومي 22 و23 ديسمبر 2021، أدى وزير السياحة يوم الخميس 23 ديسمبر مرفوقا بالسيد المعتمد الأول المكلف بتسيير شؤون ولاية قبلي، زيارة إلى سوق الصناعات التقليدية بمدينة دوز أين أشرف على الافتتاح الرسمي لمعرض الصناعات التقليدية الذي يقام ضمن فعاليات الدورة 53 للمهرجان الدولي للصحراء بدوز. كما اطلع على الموروث التقليدي الصحراوي بمتحف الصحراء بدوز.

قبلي: إفراد السياحة الصحراوية ببرنامج ترويجي خاص

وكان لوزير السياحة لقاء مع مهنيي قطاعي السياحة والصناعات التقليدية ورؤساء البلديات ومكونات المجتمع المدني أتاح له فرصة الإصغاء لمشاغل القطاع خاصة فيما يتعلق بالسياحة الصحراوية، وتباحث عدد من الحلول العاجلة التي تمكن من إعادة إحياء هذا المنتوج السياحي المتميز وتجاوز المشاكل الموجودة، خاصة وأن الجهة غنية بموروثها الطبيعي والحضاري والثقافي إضافة الى مخزونها الواحي وهو ما يجعل منها وجهة مطلوبة بشكل كبير من قبل السياح التونسيين والأجانب.

ومن جهة أخرى، دعا الوزير إلى ضرورة أن يتحول المهرجان الدولي للصحراء بدوز إلى تظاهرة عالمية من الطراز الرفيع يقصدها آلاف الزوار من تونس ومن الخارج وخاصة بلدان الجوار، مؤكدا دعم الوزارة لهذه التظاهرة التي تساهم في خلق ديناميكية سياحية واقتصادية بالجهة.

وأكد أن التوجه للترويج للسياحة الصحراوية كمنتوج متفرد أصبح ضرورة، بالتنسيق مع مهنيي القطاع والوزارات والهياكل والجهات المعنية مضيفا أنه يجب تقديم مشاريع وبرامج تهدف إلى الترويج السياحي للجهة على غرار التظاهرات السياحية والثقافية وتطوير المسالك السياحية والمشاريع المجددة، ستجد كل الدعم والمساندة من قبل وزارة السياحة.

وأفاد بأن الوزارة بصدد مراجعة القوانين المنظمة للقطاع السياحي عموما والمؤطرة لنشاط مهنيي السياحة الصحراوية بالخصوص في إتجاه ملائمة التشريعات مع مميزات وخصوصيات هذا المنتوج، مع التأكيد على أن رؤية الوزارة في إطار تنويع المنتوج ترتكز على جعل السياحة الصحراوية كمنتوج اساسي وقائم الذات على غرار منتوج السياحة الشاطئية.

ودعا إلى ضرورة التفكير في خارطة لمختلف التظاهرات السياحية والثقافية والرياضية على مدار السنة والدفع أكثر نحو تشجيع المشاريع السياحية البديلة وأنماط الايواء المتجانسة مع الفضاء الصحراوي والواحي.

وبخصوص ما تم تداوله خلال جلسة العمل مع المهنيين حول بعض الإشكاليات المتعلقة بالتخييم والنقل السياحي الصحراوي ومراجعة مسالك الجولات الصحراوية ومتطلبات تأمينها فقد تم تكليف مدير السياحة الصحراوية بالتنسيق مع مختلف مصالح الوزارة لدراسة مقترحات المهنيين وإيجاد الحلول الكفيلة بتجاوز معوقات تطوير الأنشطة السياحية بالمجال الواحي والصحراوي.

هذا وأكد الوزير على أن مصالح الوزارة تعمل على صياغة مقاربة عملية لإفراد السياحة الصحراوية والواحية بسياسة ترويجية خاصة كمنتوج أساسي.

وقد قام وزير السياحة بزيارة تفقد لعدد من الوحدات السياحية بالجهة لمعاينة منظومة التأمين الذاتي وكذلك مدى تطبيق البروتوكول الصحي للسياحة بالإضافة إلى معاينة مشروع سياحي معطل “مطعم الباي” مشددا على ضرورة مساعدة المستثمرين ورفع جميع العراقيل أمامهم ليتمكنوا من بعث مشاريعهم.

#قبلي #إفراد #السياحة #الصحراوية #ببرنامج #ترويجي #خاص

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد