- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

قرية تحتضن ورشة فنية للأطفال ذوي الإعاقة

تنظم جمعية أنور للتنمية والتضامن ورشة عمل فنية مخصصة للأطفال ذوي الإعاقة الذهنية، وذلك بشراكة مع الفنانة التشكيلية رجاء سايس.

وستحتضن قرية آيت فاسكا بإقليم الحوز، يومي 17 و18 نونبر الجاري، هذه الورشة الفنية المنظمة تحت شعار “الفن العفوي”.

وقال محمد دقاق، رئيس جمعية أنور للتنمية والتضامن، إن هذه الورشة الفنية “ستكون أكثر أهمية لأن المشاركين الرئيسيين فيها هم الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، وخاصة المعاقين عقليا”.

وأضاف أن “لأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة لديهم تصور ديناميكي لبيئتهم، لكنهم يواجهون أحيانا تحديا للتعبير عما يشعرون به حيال ذلك. لقد قمنا بدعوة رجاء سايس التي نعتقد أنها أفضل مدربة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة”.

وتابع بأنه “من خلال هذه الورشة، سنتمكن من مساعدة هؤلاء الأطفال وتعليمهم استخدام الفن كوسيلة للتواصل، فجمعيتنا هنا للمساعدة في تحقيق التغيير المجتمعي والتنمية في مجتمع آيت فاسكا”.

بدورها، قالت الفنانة التشكيلية رجاء سايس إن “هذا البرنامج هو استراتيجية فعالة لتحقيق التنمية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة”.

وأضافت الفنانة التشكيلية ذاتها، التي تشتغل مربية للأطفال ذوي الإعاقة العقلية منذ عام 2003 إلى جانب عملها الفني، أن “هؤلاء الأطفال لهم مكانة خاصة في قلبي، وأعتقد أن لديهم تقاربا خاصا مع الفن. ستساعدهم ورشة العمل على تسخير عقولهم الإبداعية وخلق فن فريد ومليء بالمعنى”.

وتعمل جمعية أنور للتنمية والتضامن والمتطوعين معها على بذل قصارى الجهد للتخفيف من الظروف المعيشية للمجتمع، وبالتالي تقليل التحديات التي يواجهها المحرومون اجتماعيا.

وتؤكد الجمعية أنها تؤمن بشدة بأن “الأطفال هم مفتاح تحقيق التنمية المستدامة ومستقبل أفضل للمجتمع المغربي”.

#قرية #تحتضن #ورشة #فنية #للأطفال #ذوي #الإعاقة

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد