- الإعلانات -

- الإعلانات -

قطر تعلن بيع 11 ألف تذكرة للسوبر الإفريقي


DPA

الأحد 9 فبراير 2020

05:13 م

مازالت الاستعدادات تتواصل في العاصمة القطرية الدوحة لاستضافة المواجهة المرتقبة بين الترجي التونسي والزمالك المصري في بطولة كأس السوبر الأفريقي لكرة القدم المقررة يوم الجمعة القادم في ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة القطري.
ويشارك الترجي في المباراة بصفته حاملا للقب بطولة دوري أبطال أفريقيا في الموسم الماضي، فيما يلعب الزمالك اللقاء باعتباره بطلا لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية الأفريقية) في نفس الموسم .
وانطلقت الجولة الخاصة بكأس البطولة الأسبوع الماضي من برج البدع، مقر أسرة كرة القدم القطرية المتمثلة بالاتحاد القطري لكرة القدم، ومؤسسة دوري نجوم قطر، واللجنة العليا للمشاريع والإرث، لينتقل الكأس بعدها إلى نادي قطر الرياضي، ثم خلال عطلة نهاية الأسبوع في مجمع (الدوحة فيستيفال سيتي) وعدد من المواقع الأخرى، كما تواصلت الجولة صباح اليوم الأحد في عدد من مدارس الدوحة، حسبما أفاد الموقع الرسمي للجنة المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 المقررة في قطر.
أشار الموقع إلى أنه جرى بيع أكثر من 11 ألف تذكرة للمباراة التي تعد من بين أهم بطولات كرة القدم الإفريقية على مستوى الأندية، وتتوفر التذاكر عبر الموقع الإلكتروني للاتحاد القطري لكرة القدم، في فئتين بسعر 20 و50 ريالاً قطرياً.
وتستضيف قطر مباراة كأس السوبر الأفريقي لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي، بعد الاتفاقية التي وقعها كل من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) ونظيره القطري، التي تنص أيضا على استضافة الدوحة لنسختي 2021 و2022 من البطولة ذاتها.
وصرح خالد النعمة مدير الاتصال في اللجنة المحلية المنظمة لمباراة السوبر الأفريقي لموقع اللجنة المنظمة لمونديال 2022 “تسرنا استضافة لقاء السوبر الأفريقي للعام الثاني على التوالي، والترحيب ببطلي القارة الإفريقية في الدوحة للمنافسة على لقب البطولة التي تحظى بمكانة خاصة لدى أندية القارة”.
وأضاف النعمة: “نتطلع إلى الترحيب بالناديين العريقين، واستقبال مشجعيهما من أنحاء قطر وخارجها في استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة الذي استضاف النسخة الماضية من البطولة التي حققت نجاحاً مبهراً، ونثق أن هذه النسخة من المسابقة ستحقق نجاحاً باهراً كما سابقتها”.
وبينما يسعى الزمالك للتتويج باللقب للمرة الرابعة في تاريخه، بعدما توج بها أعوام 1994 و1997 و2003، يطمح الترجي للحصول على البطولة للمرة الثانية بعدما فاز بها عام 1995.
ويلعب الترجي للمرة الرابعة في بطولة تستضيفها الدوحة خلال أقل من عام، فإلى جانب مباراة السوبر الأفريقي العام الماضي، والتي خسرها 1 / 2 أمام الرجاء المغربي، فاز الفريق في العام ذاته ببطولة كأس السوبر التونسي على حساب النادي البنزرتي في استاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل بالدوحة.
وفي ديسمبر الماضي، شارك الترجي في منافسات بطولة كأس العالم للأندية، وجاء في المركز الخامس بعد فوزه على نادي السد القطري في استاد خليفة الدولي.
يذكر أن بطولة كأس السوبر الإفريقي انطلقت نسختها الأولى عام 1993، ومنذ انطلاق نسختها الأولى، فازت باللقب أندية تمثل تسع دول هي مصر، والكونغو الديمقراطية، والمغرب، وتونس، ونيجيريا، وساحل العاج، وجنوب أفريقيا، وغانا، والجزائر.



المصدر


الصورة من المصدر : www.yallakora.com


مصدر المقال : www.yallakora.com


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد