- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

كأس أمم إفريقيا.. أول منتخب يعلن تفشي كورونا في صفوفه – الأسبوع

أعلن الاتحاد الجامبي لكرة القدم، اليوم السبت، عن وجود 16 إصابة بفيروس كورونا ضمن صفوف منتخب جامبيا، وذلك قبل أيام قليلة من انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وكان من المفترض أن يواجه منتخب جامبيا نظيره منتخب الجزائر، لكن أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم إلغاء المباراة التي كان من المقرر إقامتها على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر.

وأوضح الاتحاد، في بيان، أن قرار إلغاء المباراة جاء على خلفية ظهور بعض الإصابات بفيروس كورونا في صفوف منتخب جامبيا مما أدى إلى عدم وجود عدد كافٍ من اللاعبين في صفوف المنتخب لخوض المباراة، بالإضافة إلى سياسة السفر والعودة في ظل الجائحة.

اقرأ أيضًا: الأهلي يخطط لاستعادة «مفاجأة كيروش» في يناير

ويعد منتخب جامبيا هو أول منتخب من المنتخبات المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية الذي يعلن تفشي فيروس كورونا في صفوفه، حيث أعلنت بعض المنتخبات عن وجود إصابات في صفوفها خلال الأيام الماضية.

ويلعب منتخب جامبيا في كأس الأمم الإفريقية أمام موريتانيا في 12 يناير، وبعد أربعة أيام يواجه منتخب مالي قبل أن يختتم مواجهته بلقاء منتخب تونس في 20 منه ضمن منافسات المجموعة السادسة.

ومن جانبه، سيخوض منتخب الجزائر مباراة ودية أخرى أمام منتخب غانا في الخامس من يناير الجاري ضمن معسكره التدريبي الذي يقيمه في الدوحة، في إطار استعداداته لنهائيات بطولة أمم افريقيا التي تستضيفها الكاميرون في التاسع من يناير وحتى السادس من فبراير 2022.

وكان جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب منتخب الجزائر قد أعلن في وقت سابق عن رغبته في الاستفادة من تجمع اللاعبين بالدوحة من أجل المزيد من التركيز للدفاع عن اللقب الإفريقي الذي توج به في مناسبتين من قبل، ويتطلع للتويج للمرة الثالثة في تاريخه خلال نسخة الكاميرون.

ويترقب المنتخب الجزائري انضمام العديد من اللاعبين المحترفين بالدوريات الأوروبية لمعسكره بالدوحة خلال الأيام المقبلة، وعلى رأسهم نجم مانشستر سيتي رياض محرز المتواجد مع فريقه حاليا لخوض مباريات الدوري الإنجليزي.

ويبدأ المنتخب الجزائري مبارياته في كأس أمم إفريقيا بمواجهة منتخب سيراليون في الحادي عشر من يناير الجاري لحساب المجموعة الخامسة التي تضم إلى جانبه غينيا الاستوائية وكوت ديفوار.

#كأس #أمم #إفريقيا #أول #منتخب #يعلن #تفشي #كورونا #في #صفوفه #الأسبوع

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد