- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

كاف يعلن طاقم تحكيم مباراة الزمالك والترجي في السوبر الأفريقي


الجنوب أفريقي فيكتور جوميز حكما لموقعة الزمالك والترجي.. 3 حكام لتقنية الـ VAR.. نهائي أمم أفريقيا الأشهر في مسيرة جوميز.. ونتائج جيدة للكرة المصرية تحت قيادته

محمد الورداني

- الإعلانات -

09 فبراير 2020

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، طاقم حكام مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أمام نظيره الترجي التونسي، التي تقام يوم الجمعة المقبل في العاصمة القطرية الدوحة، في بطولة السوبر الأفريقي.
ويلعب الترجي المباراة بطلا لدوري أبطال أفريقيا، فيما يدخل الزمالك اللقاء بصفته بطلا لكأس الكونفدرالية الأفريقية التي توج بها العام الماضي بالفوز على نظيره نهضة بركان المغربي في المباراة النهائية.

وأعلن الكاف اختيار الحكم الجنوب أفريقي فيكتور جوميز لإدارة المباراة، إضافة إلى مواطنه زاكيلي سويلا حكما مساعدا أول، وسوري فاتسواني حكما مساعدا ثان من ليسوتو، بينما اختير السنغالي ماجيتي نداي حكما رابعا.
بينما يتكون طاقم تحكيم تقنية الفيديو “الـ VAR” من الزامبي جاني سيكازوي، والجزائري مصطفى غربال والأنجولي جيرسون دوس سانتوس، بينما عين الكاف، حميدو هيمة من النيجر مراقبا للمباراة، والمنسق العام كابيلو بوسيلونق من جنوب أفريقيا.
الحكم الجنوب أفريقي ليس غريبا على الكرة المصرية، حيث سبق له وأن أدار أكثر من مباراة للفرق المصرية الأهلي والزمالك، بجانب المنتخب الوطني، خصوصا وأنه بدأ التحكيم منذ عام 2009، وتسلم الشارة الدولية عام 2011، وهو أحد حكام النخبة في القارة بعدما أدار نهائي أمم أفريقيا الماضية 2019 بين الجزائر والسنغال.
جوميز من مواليد 15 ديسمبر لعام 1982، ويعرف عن جوميز كثرة احتسابه لركلات الجزاء، كما سبق وأن أدار 3 مباريات للمنتخب المصري الأول، حيث كان اللقاء الأول في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، وكانت المباراة أمام أوغندا، وفاز الفراعنة بهدف دون رد.
بينما كان اللقاء الثاني أمام منتخب تونس، في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية، وفازت مصر وقتها بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وكان اللقاء الثالث أمام الكونغو في الجولة الثانية من دور المجموعات لأمم أفريقيا الماضية، فيما سبق للحكم الجنوب إفريقي أن أدار لقاء وحيد لمنتخب الشباب أمام مالي، في تصفيات أمم إفريقيا بزامبيا، وانتهت المباراة بنتيجة التعادل السلبي.
أما على مستوى الأندية، فسبق للحكم الجنوب إفريقي أن أدار 5 مباريات للنادي الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث كانت البداية بمواجهة بلقاء القطن الكاميروني في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا لعام 2017 وفاز المارد الأحمر وقتها بهدفين دون رد، بينما كانت المباراة الثانية في البطولة ذاتها ولكن بإياب الدور نصف النهائي أمام النجم الساحلي التونسي وفاز الأحمر 6/2 في مباراة تاريخية للمارد الأحمر.
فيما كانت المباراة الثالثة أمام كمبالا سيتي الأوغندي بالجولة الثانية لدور المجموعات من نسخة البطولة لعام 2018 وخسر الأحمر وقتها بهدفين دون رد، بينما كانت المواجهة الرابعة أمام وفاق سطيف الجزائري في إياب نصف نهائي دوري الأبطال عام 2018 وخسر الأحمر وقتها بهدفين مقابل هدف، لكنه تأهل للنهائي لسابق فوزه بهدفين دون رد في الذهاب، أما المباراة الخامسة والأخيرة التي أدارها للأهلي كانت أمام فيتا كلوب الكونغولي بدور المجموعات من نسخة البطولة للعام الجاري وخسرها الأحمر بهدف دون رد.
كما سبق لجوميز أن أدار مباراتين للزمالك واحدة في دوري الأبطال، وكانت أمام اتحاد العاصمة الجزائري بدور المجموعات عام 2017، وخسر الأبيض بهدفين دون رد بالإضافة للقاء آخر بالكونفدرالية في دور الـ16 وفاز الأبيض 3-1، بجانب إدارة مباراة للإسماعيلي عام 2014 أمام فريق بترو أتلتيكو الأنجولي في الدور الثاني لمسابقة الكونفدرالية، وخسر الدراويش بهدف دون رد.
وعلى مستوى دوري الأبطال الإفريقي أدار جوميز 18 مباراة أشهر فيها 38 بطاقة صفراء، فيما أدار مباراة واحدة بكأس الأمم عام 2015 وأشهر خلالها بطاقتين صفراويتين، كما أدار 12 مباراة في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم، بجانب إدارة 3 مباريات في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم.



المصدر


الصورة من المصدر : arabia.eurosport.com


مصدر المقال : arabia.eurosport.com


- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد