- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

كوب واحد فقط من السميد لإعداد عصيدة سميد في البيت بطريقة سهلة على الطريقة العربية الأصيلة

كوب واحد فقط من السميد لإعداد عصيدة سميد في البيت بطريقة سهلة نوضحها لكم، هي أحد الأطباق العربية المكونة من الدقيق ممزوج بالماء ومحليات عادة سكر أو دبس السكر أو عسل، فهي واحدة من الحلويات الأكثر شهرة وشعبية وذات مكانة في بعض المناسبات الاجتماعية، فعصيدة السميد من المواد الغذائية الأساسية في السودان واليمن وشرق وجنوب المملكة العربية السعودية، فبعض المناطق تصنع العصيدة من دقيق الذرة وبعض المناطق مصنوعة من دقيق الدخن، وفي ليبيا والجزائر وتونس تُأكل خلال أسبوع الوليد أو للاحتفال بالمولد النبوي.

طريقة تحضير عصيدة سميد

المقادير الخاصة لتحضير عصيدة سميد:

150 جم سميد وهو ما يعادل كوب من السميد. 750 جم ماء وهو ما يعادل ثلاثة أكواب من الماء. 5 جم ملح وهو ما يعادل ملعقة واحدة صغيرة من الملح. زبدة حسب الرغبة.

طريقة إعداد عصيدة سميد

في وعاء مناسب للوضع على النار نقوم بإضافة السميد ثم نضيف الملح والماء بالتدريج. قومي بالتقليب المستمر حتى يمتزج الخليط كليًا. قومي بوضع الوعاء على النار مع الاستمرار في التقليب وذلك لعدم حدوث تكتلات في الخليط.  استمري في التقليب الجيد حتى يصبح قوام الخليط أشبه بالعجين ويتكاثف. قومي بغلق النار ووضع الخليط داخل طبق للتقديم. في منتصف الخليط قومي بصنع ثقبًا وضعي زبدة حسب رغبتك. قومي برش القليل من السكر على وجه الخليط وقومي بتقديمها بألف صحة.

طريقة تحضير ومكونات عصيدة سميد وكاسترد:

مقادير وطريقة التحضير سهلة جدًا ولكنها تحتاج لتركيز حتى تكون النتيجة بالشكل المطلوب، سنتعرف على مقادير عصيدة سميد وكاسترد وهي:

مقدار نصف الكوب من السميد. ثلاثة من الملاعق الكبيرة من الكاسترد.  واحد من أكواب الحليب البودرة.  اثنين من أكواب الماء الدافئ. ربع أو نصف كوب من السكر البودرة وذلك حسب الرغبة. عدد 5 حبات من الهيل غير المطحون. ملعقة واحدة صغيرة من الفيمتو وذلك حسب رغبتك. مقدار نصف الكوب من النارجيل. كمية قليلة من الزعفران وذلك أيضًا حسب الرغبة.

طريقة تحضير عصيدة سميد وكاسترد:

أولًا يتم تنظيف السميد من الشوائب ويترك على جانب حتى يستعمل. في وعاء نقوم بوضع المكونات الجافة وهي السميد والسكر والهيل والفيمتو والزعفران ويتم تقليبهم. في وعاء آخر نضع الماء والحليب البودرة والكاسترد والنارجيل وتترك جانبًا حتى نريد استعمالها. يخلط الحليب البودرة مع الماء والكاسترد والسميد والنارجيل وتوضع على النار لفترة قصيرة. نترك هذه المكونات معًا لمدة عشر دقائق حتى تتمازج معًا. نضع باقي المكونات معًا على النار وتترك حتى تصل للغليان يحرك الخليط السابق مع إضافة الفيمتو والزعفران وترفع من على النار ونتركها حتى تبرد وتقدم باردة بألف صحة.

المصدر
ثقفنى

#كوب #واحد #فقط #من #السميد #لإعداد #عصيدة #سميد #في #البيت #بطريقة #سهلة #على #الطريقة #العربية #الأصيلة

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد