- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

كونا : انطلاق بطولة العالم للكراتيه للرجال والسيدات في دبي بمشاركة كويتية – رياضة


LOC20:02
17:02 GMT

منافسات النسخة ال 25 من بطولة العالم للكراتية لفئة السيدات

دبي – 16 – 11 (كونا) -– انطلقت منافسات النسخة ال 25 من بطولة العالم للكراتية لفئتي الرجال والسيدات اليوم الثلاثاء بمشاركة 117 دولة منها الكويت فيما يقام حفل الافتتاح الرسمي يوم الجمعة المقبل.
وشهد اليوم الأول للبطولة التي تقام فعالياتها بمجمع حمدان الرياضي في دبي منافسات القتال الاستعراضي (كاتا) والجسدي (كومتيه) للسيدات والرجال في اوزان (فوق ودون 68 كيلوغراما) و(فوق ودون 84 كيلوغراما) و(دون 75 كيلوغراما).
وفي هذا الاطار قال امين صندوق الاتحاد الكويتي للكراتية نايف الحربي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المنتخب الكويتي الذي يشارك في البطولة ب 17 لاعبا ولاعبة يتطلع الى تحقيق مشاركة ايجابية على الرغم من صعوبة المنافسة.
وأضاف الحربي ان المشاركة في البطولة التي تجري منازلاتها على فترتين صباحية ومسائية تعد فرصة ثمينة لكسب الاحتكاك والخبرة امام ابطال العالم والاولمبياد في اللعبة.
وأشار الى ان البطولة تأتي مباشرة عقب حالة التعافي نسبيا من جائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) والتي كان انعكاسها سلبيا على نسبة كبيرة من الرياضيين نظرا لتوقف التدريبات والمشاركات سواء المحلية او الخارجية مما أدى الى تراجع المستويات الفنية ومعدل اللياقة البدنية للاعبين.
ويشارك في البطولة التي تختتم مسابقاتها يوم الاحد المقبل 15 دولة عربية هي مصر والسعودية والأردن والجزائر والبحرين وقطر وعمان ولبنان وسوريا وفلسطين وتونس والعراق والمغرب الى جانب الكويت والامارات (المستضيف).
وتشهد البطولة منافسة قوية بين منتخبي اسبانيا واليابان اللذين هيمنا على ألقابها الماضية بينما يدخل ابطال العرب بطموح عال عقب الميداليات والمراكز المتقدمة التي حققوها في أولمبياد طوكيو (2020).
وكان الاتحاد العربي للكراتيه قام قبيل انطلاق البطولة في دبي بتكريم الابطال العرب الذين حققوا ميداليات ملونة في (أولمبياد طوكيو 2020) ومنحهم الوسام الذهبي وشهادة الحزام الأسود.
وتضمن أسماء المكرمين كل من المصرية فريال أشرف (ذهبية فوق 61 كيلوغراما) والسعودي طارق حامدي (فضية وزن فوق 75 كيلوغراما) والأردني عبدالرحمن مصاطفة (برونزية تحت وزن 67 كيلوغراما) والمصرية جيانا لطفى (برونزية تحت وزن 61 كيلوغراما).(النهاية)

ب ص / م م ج

#كونا #انطلاق #بطولة #العالم #للكراتيه #للرجال #والسيدات #في #دبي #بمشاركة #كويتية #رياضة

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد