- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

كيروش: لست ساحرا.. والتأهل للمونديال أهم من كأس إفريقيا | الرياضة | جريدة الطريق

تحدث كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر الأول عن أداء الفراعنة في كأس العرب والاستعدادات لخوض غمار منافسات كأس أمم إفريقيا.

وقال كيروش في المؤتمر الصحفي المنعقد الآن: “من يقول إن بطولة العربية لم تكن مفيدة لمنتخب مصر!؟ من يقول ذلك أحترم رأيه وليس لدي أزمة؛ ولكن كأس العرب 2022 كانت فيفا تختبر إمكانيات قطر في التجهيزات والملاعب، والحقيقة كانت تجربة جيد أن نلعب مباريات عديدة وندخل تعديلات على الفريق”.

اقرأ أيضًا.. ليفربول: نتفهم المفاوضات الاقتصادية لصلاح لأنه التجديد الأخير في أوروبا

وأضاف: “ولكن أيضًا لدينا مسابقة الدوري يجب أن نعتمد عليها، أنا مدرب لست ساحر، هناك لاعبين كانوا في قائمة كأس العرب، تعرفت عليهم في المطار، أنا سافرت بدون لاعبي بيراميدز، أفتقدنا عبدالله السعيد ورمضان صبحي وإبراهيم عادل، هنا طُلب مني إني أكون ساحرًا وأختار البدائل، وبالطبع أن موافق على هذه التحديات لإني مدرب”.

وأردف: “هل كان يعتقد أحد أن محمد عبدالمنعم سيؤدي مباراة جيدة جدًا في كأس العرب؟ هل كان أحد يتوقع أن مروان داوود يُسجل هدف؟ هل كان أحد يتوقع تألق أحمد ياسين؟ .. أحمد رفعت في عمر الـ 20 عام بوب برادلي ضمه للمنتخب، ماذا حدث للاعب من 20 لـ28 ماذا حدث لرفعت في الـ8 سنوات؟ لاعب تم اختياره في عمر الـ20 ثم يختفي ويظهر في عمر الـ28!”.

واستكمل: “البطولة العربية، مصر أدت مباريات جيدة جدًا في كأس العرب، تونس التي لعبت المباراة النهائية لم تُسجل في مرمانا، لعبنا أمام قطر، التي لعبت في مسابقات الاتحاد الأوروبي وكوبا أمريكا، والمنتخب يلعب منذ 6 سنوات مع نفس المدرب،ونفس اللاعبين وواجهونا بفريقهم الأول، وسددوا على مرمانا 3 مرات تسديدات ونحن سددنا 25 مرة”.

وواصل: “أنا فخور بلاعبي مصر، لدي قائمة من 40 لاعب، هناك 3 لاعبين في كل مركز، أي موقف يحدث في الكاميرون ونحتاج لأي عنصر من الـ40 سينضم أعلم أن مصر لديها تاريخ كبير في مسابقات كأس الأمم، سنحاول أن ننتصر في كل مباراة هناك”.

وأكمل: “نسعى لأن نخلق عقلية بطل تسعى للفوز، لأن في مارس سنلعب مباراتي التأهل لكأس العالم، أنا كمدرب أحترم جدًا تاريخ مصر في كأس الأمم، لابد أن نلعب وخلفنا هذا التاريخ الكبير ويكون حافز لنا؛ ولكن لابد أن نحترم هدفنا الرئيسي وهو التأهل لكأس العالم، أعلم أن الأهم للجماهير المصرية التأهل لكأس العالم، على سبيل المثال، فيفا وضع بطولة كأس العالم”.

واختتم: “كيروش:على سبيل المثال، فيفا وضع مونديال الأندية مع كأس الأمم وليس مع منافسات التأهل لكأس العالم في مارس”.

#كيروش #لست #ساحرا #والتأهل #للمونديال #أهم #من #كأس #إفريقيا #الرياضة #جريدة #الطريق

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد