كيف يتغيّر شكل رئة المصاب بكورونا؟ (صور)

[ad_1]

انتشرت على مواقع التواصل صورة لأشعة لشكل رئة مريضة بفيروس كورونا الذي أسفر عن وفاة 425 شخصا، وإصابة 20.4 ألفشخص، وفق آخر إحصائيات نشرتها السلطات الصينية اليوم الثلاثاء 4 فيفري 2020.
و بدت الرئتان متورمتان وممتلئتان بالسوائل، وبينت الأشعة “A” وجود بقع بيضاء على الركنين السفليين من الرئتين أطلق عليها الأطباء اسم “ground glass opacity” وهذا يعني أن الحويصلات الهوائية الدقيقة في الرئتين- والتي تُمرر الأكسجين من الهواء إلى الدم- ممتلئة بالماء، الأمر الذي يُسبب شعوراً بالاختناق.

و حسب ما ورد في صحيفة دايلي ميل البريطانية’، ظهر في الأشعة “B” حالة الرئة بعد 3 أيام من من الأشعة الأولى “A” حيث ازدادت الحالة سوءاً، بازدياد البقع البيضاء، على الرغم من تناول العلاج.ووصلت المريضة البالغ عمرها 33 عاماً والتي تعمل في ووهان، إلى مستشفى في مدينة لانتشو الصينية، وكانت درجة حرارتها 102 فهرنهايت وتعاني صعوبة في التنفس بعد معاناتها من السعال لمدة خمسة أيام متواصلة.

وتمكن الأطباء من علاج المرأة عن طريق استنشاق البروتين المستخدم لعلاج الالتهابات الفيروسية “الانترفيرون”، الذي يُغير طريقة استجابة الجهاز المناعي للجسم الغريب أو العدوى، وهو عبارة عن بروتينات تفرزها الخلايا المصابة بالفيروس لتعمل على حماية الخلايا المجاورة من الإصابة بالفيروس، من خلال منع استنساخ الفيروس داخل الخلية.

 

[ad_1]

المصدر

[ad_2]


الصورة من المصدر : www.nessma.tv


مصدر المقال : www.nessma.tv


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد