- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

لأول مرة.. ملعب جديد لرياضة ‘Padel’ بنادي التنس في تونس

لأول مرة.. ملعب جديد لرياضة 'Padel' بنادي التنس في تونس

أعطى وزير الشباب والرياضة كمال دقيش وشيخة مدينة تونس سعاد عبد الرحيم ورئيس اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية محرز بوصيان الجمعة 24 ديسمبر 2021 إشارة انطلاق استغلال ملعب جديد لرياضة “Padel” بنادي التنس بتونس في إطار شراكة تجمع بين نادي التنس بتونس العاصمة وشركة “City Cars-KIA”التي تساهم في دعم البنية التحتية لنادي التنس بتونس عبر تكفّلها ببناء وتهيئة ملعب جديد يحمل اسم”Padel by KIA” ومساندة لتنظيم مسابقات في رياضة “Padel” الجديدة التي يعتمد اللعب فيها على مضرب شبيه بمضرب التنس.

ويأتي إرساء هذا الملعب قبل الاحتفال بمرور 100 سنة على إنشاء نادي التنس سنة 2022، فيما اعتبر وزير الشباب والرياضة كمال دقيش الملعب دليلا على نجاح الشراكة بين القطاعين العام والخاص في المجال الرياضي والذي تشجعه الوزارة وتهدف لتعميمه على كامل تراب الجمهورية، خاصة وأن هذا النوع من الملاعب منتشر في العالم ومنها معاينته لوجود عدة ملاعب من هذا الصنف خلال زيارته الأخيرة لدولة قطر حسب تصريحه لوسائل الاعلام .

وقال المدير العام لشركة ” City Cars-KIA” بتونس رياض العنابي: ” تتميز شركة كيا KIA’’ ” للسيارات بدينامكيتها ويقترن اسمها على الصعيد العالمي منذ عدة سنوات بعدد كبير من الرياضات ويتمثل إعداد ملعب لرياضة “Padel” بنادي التنس المذكور في اطار حرص فريق “City Cars-KIA” بتونس على التزام الشركة بكلّ فخر بدعم الرياضة وما يشمل ذلك من قيم وتجسيد لروح المواطنة والمسؤولية إزاء الرياضة.

من جهته شدد ، رئيس نادي التنس بتونس، خير الدين كشريد على أهمية أنشطة المسؤولية المجتمعية لـ”City Cars-KIA” التي لا تتردد في دعمها المتواصل للتنس مشيرا إلى أن هذا هو الأول من نوعه في تونس  مؤكدا أن ملعب “Padel by KIA”يستجيب لمعايير التظاهرات الدولية .

وتضمّ رياضة “Padel” حسب الجامعة الدولية لهذا النوع من الرياضات أكثر من 8 ملايين رياضي يمارسون هذه اللعبة التي تزداد انتشارا عبر العالم وتمارس لعبة “Padel” بمضرب أشبه بمضرب التنس لكنه أصغر منه حجما وفي ملعب أصغر محاط بجدران زجاجية. ويتمّ احتساب النقاط بنفس الطريقة المعمول بها في رياضة التنس مع الفرق أن كرة “Padel” اخفّ وأصغر حجما وأنّ اللعبة تتم بزوجين من اللاعبين .

هذا وقد تم بالمناسبة تكريم  مؤسسي رياضة التنس والمشرفين السابقين والحالين على النادي من بينهم رئيس اللجنة الوطنية الاولمبية التونسية محرز بوصيان و رئيسة جامعة التنس سلمى المولهي وممثل الشريك الخاص لمؤسسة kia رياض العنابي ورئيسة بلدية تونس سعاد عبد الرحيم والعميد فاضل موسى الرئيس السابق لنادي التنس بتونس ورئيس منظمة كوناكت طارق الشرفي وغيرهم ممن ساهموا في تأسيس نادي رياضة التنس تونس..

 

#لأول #مرة #ملعب #جديد #لرياضة #Padel #بنادي #التنس #في #تونس

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد