- الإعلانات -

- الإعلانات -

لأول مرة منذ النصف الثاني لـ 2018…الدينار يرتقي إلى أعلى مستوياته أمام الأورو



تتواصل التعاملات في سوق الصرف بين البنوك في تونس اليوم الخميس 6 فيفري 2020 متسمة بديناميكية ملحوظة مدفوعة بعدة عوامل لعل ابرزها وفرة المعروض النقدي و تقديرات الاطراف الفاعلة ماليا بتحسن مؤشرات الاقتصاد الكلي بعنوان السنة الجارية.
 
و ناهز، في هذا الاطار، سعر صرف الدولار الامريكي حسب احصائيات البنك المركزي التونسي 2.81 دينار. في حين ارتقت العملة الوطنية الى اعلى مستوياتها امام الاورو منذ النصف الثاني لسنة 2018  لتبلغ تسعيرته 3.11 دينار و ذلك وفقا للسلاسل الاحصائية المالية المنشورة من قبل البنك على موقعه الاكتروني الرسمي.
 
اما على صعيد سوق الصرف الدولية، فقد استمر الانخفاض الحاد للزوج اورو/ دولار ليلامس مستوى 1.0998.
 
و قفزت قيمة الجنيه الاسترليني مقابل ابرز العملات العالمية المرجعية مدفوعة بتطور المؤشر البريطاني المتعلق بنشاط الخدمات في المملكة المتحدة بصفة فاقت التقديرات المرسومة على هذا الصعيد. و حقق اليوم الخميس على الساعة العاشرة و 35 دقيقة بتوقيت غرينيتش الجنيه الاسترليني نموا لسعر صرفه مقارنة بالدولار الامريكي بنسبة 0.22% الى 1.3060 دولار و بما يعادل 0.40% امام الاورو الى 84.42 بنسا (1/100 من الجنيه الاسترليني) للاورو.


المصدر


الصورة من المصدر : www.akherkhabaronline.com


مصدر المقال : www.akherkhabaronline.com


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد