- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

لدينا أسباب موضوعية لعدم التحالف مع النهضة

style="display:block" data-ad-client="ca-pub-6397246382488894" data-ad-slot="9219852421" data-ad-format="auto" data-full-width-responsive="true">

أكد الصادق جبنون عضو المكتب السياسي لحزب قلب تونس اليوم الإثنين 07 أكتوبر 2019 ، أن حزبه تعرض لحملة كبيرة من التشويه والضغوطات، مبرزا أن ذلك كان لذلك تأثيرات على نتيجة الانتخابات التشريعية. 
وحول ما اعتبره زياد العذاري، أن ”قلب تونس هو واجهة لحزب نداء تونس”، قال جبنون، لدى حضوره ببرنامج كلوب إكسبراس، ”لدينا روافد عديدة ولا حرج في ذلك وكتلة الحزب متماسكة والكل متحفز للنشاط في البرلمان”.

- الإعلانات -

واعتبر جبنون أن لقلب تونس أسباب موضوعية لعدم التحالف مع حركة النهضة لأن لديهم أطروحات جديدة لتونس، ولا يمكن أن تلتقي مع حزب يتحمّل ميراثا ثقيلا للفشل الاقتصادي والاجتماعي والسياسي وكذلك لن يتحالفوا مع المكونات السياسية المتسببة في الأزمة الحالية، أو سيكونون في المعارضة، مشيرا إلى أن التحالف مع الحزب الدستوري الحر ممكن. 

وأضاف جبنون أنه من حيث الفكرة هم مع فكرة أغلبية حاكمة وأقلية معارضة، لكن ليس بهذا القانون الانتخابي ولا بدّ من إدراج العتبة وإلغاء مسألة البقايا، دون الحاجة لتغيير الدستور.

وشدّد جبنون على أنّ قلب تونس سيأخذ مسؤوليته كاملة ولا إمكانية لأن يترك تونس للمجهول وفق تعبيره.
 



المصدر


الصورة من المصدر : www.nessma.tv


مصدر المقال : www.nessma.tv


- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد