- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

لطفي زيتون يدعو إلى تكوين حكومة إنقاذ وإلى انتخابات تشريعية سابقة لأوانها

لطفي زيتون يدعو إلى تكوين حكومة إنقاذ وإلى انتخابات تشريعية سابقة لأوانها
دعا الوزير والقيادي السابق في حركة النهضة لطفي زيتون اليوم الاثنين 26 جويلية 2021 إلى تكوين حكومة مصلحة وطنية للإنقاذ والرجوع إلى الشعب بانتخابات تشريعية سابقة لأوانها لاستعادة المؤسسات الديموقراطية التي ليس هناك حل خارجها.

وقال زيتون في تدوينة له عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك “نقف اليوم جميعا كتونسيين من جميع المشارب والانتماءات ومختلف التجارب والمسارات، على حقيقة قاسية ومرة، حقيقة أن بلادنا تمر بمرحلة هي الأخطر في تاريخها الحديث، وفي هذه اللحظة بالذات يجب أن ندرك بوعي العارفين وبتقييم موضوعي للصادقين وبالتزام الوطنيين، التدهور الذي أصاب الحياة الاجتماعية والعامة والحركة الاقتصادية بالبلاد، وتعمق الأزمة في مدارسنا، في جامعاتنا، في شوارعنا، وداخل عائلاتنا؟..

وأضاف زيتون “ونحن قادرون على أن نكون في أحسن المواقع وكذلك بشروط اهمها تكاتف كل اصحاب النوايا الطيبة من الوطنيين المخلصين ، ونحن قادرون على ترك بصمتنا في تاريخ تونس ولكن بشروط .

ودعا زيتون إلى حوار وطني يوقف الوضع الحالي ويبحث خارطة طريق يوافق عليها الجميع..

وطالب بأن يكون للمنظمات الوطنية وعلى رأسها الاتحاد العام التونسي الشغل والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة دور تعديلي في هذه المرحلة الخطيرة بهدف إنقاذ الدولة أوّلا وتحقيق مطالب المجتمع في الديمقراطية والحريات العامة والخاصّة والتنمية الاقتصادية والاجتماعية العادلة واطلاق الحوار الوطني الذي يجب ان يشمل كل مواضيع الخلاف بهدف الوصول الى أرضية وطنية جامعة”.

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد