لهذا السبب.. آيفون 12 بلا شاحن أو سماعة

قالت شركة أبل، اليوم السبت، إنها ستوفر 861,000 ألف طن من المعادن، بعد خطوة عدم طرح شواحن أو سماعات مع عدد من أجهزتها الذكية.

ووفق موقع “إنجادجيت”، ترى أبل أن هذا القرار الذي ستطبقه مع أجهزة مثل آيفون 12، سيوفر استهلاك الشركة لهذا الكم الهائل من معادن مثل الزنك والنحاس.وفي تقريرها للتقدم البيئي، ذكرت الشركة الأمريكية أن هذا القرار سيساعدها في توفير مساحات تخزين أقل لهواتف آيفون عند شحنها عبر البحار، في حاويات بمساحة إضافية تصل لـ 70% من مساحة تخزينها المعتادة حين كانت تضيف لعلب الهواتف الشواحن.ويغطي تقرير التقدم البيئي لأبل، ما قامت به من مجهودات في سبيل تخفيض الانبعاثات الصناعية الضارة خلال عام 2020 الماضي. وكشف  التقرير عن أن أبل قللت من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في صناعاتها المتنوعة من 25.1 مليون طن في 2019 لـ 22.6 مليون طن في 2020.
كيف سيشحن مستخدمو أبل هواتفهم؟

اقرأ أيضا:  وفاة الباجي قايد السبسي: الهيئة العليا للانتخابات في تونس تعلن تقديم موعد الانتخابات الرئاسية

ووفق تقارير عالمية، سيعتمد المستخدمون على أجهزة الشحن القديمة الخاصة بهم سواء كانت سلكية أو لاسلكية، حيث تتجه شركة أبل إلى المزيد من الحفاظ على البيئة من خلال قطع بعض المكونات عن هاتف آيفون الجديد، حيث يعتبر الصندوق الذى يأتى به الهاتف أكثر صداقة للبيئة، وسيتم استخدام 90%  من الألياف الصديقة لإعادة التدوير.
وسيظل هاتف iPhone 12 مزودًا بكابل (USB-C)، لكن بدون أى سماعات أو مقبس للجدار، وإذا لم يكن لديك شاحن لهاتف آيفون، فأنت بحاجة إلى شراء شاحن منفصل. وإذا كنت تمتلك أى أداة أخرى من أبل تأتى مع نظام (MagSafe) البيئي الجديد، فيمكنك استخدامه لشحن جهاز iPhone 12 الخاص بك.

اقرأ أيضا:  رئيس بلدية سبيطلة: إقالة والي المدينة التونسية بعد مقتل مواطن تحت أنقاض كشكه

تابعوا Tunisactus على Google News